A+ A-

أهم انجازات الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في عام 2019

الصندوق الكويتي يقدم منحة  لمركز سرطان الأطفال
الصندوق الكويتي يقدم منحة لمركز سرطان الأطفال


   الكويت - 25 - 12 (كونا) -- واصل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في عام 2019 نشاطه في دعم وتمويل المشروعات التنموية في مختلف أنحاء العالم وذلك انطلاقا من دوره الرائد في تحسين حياة الشعوب ودعم الجهود الإنمائية للدول العربية والدول الأخرى النامية إلى جانب تعزيز علاقات الصداقة والإخاء بين الكويت والدول النامية.
   وفي ما يلي استعراض لأبرز انجازات الصندوق خلال عام 2019:

   15 يناير: الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع دولة بيليز بقيمة 6 ملايين دينار كويتي (نحو 4ر20 مليون دولار أمريكي) لتمويل مشروع طريق كراكول.

   21 يناير: الصندوق الكويتي للتنمية يوقع اتفاقية قرض مع جمهورية الصين الشعبية بقيمة 9 ملايين دينار (نحو 6ر30 مليون دولار) لتمويل مشروع توسعة مستشفى (غويانغ الثاني الشعبي).

   28 يناير: الصندوق الكويتي للتنمية يوقع اتفاقية قرض مع جمهورية بنين بقيمة 5 ملايين دينار (نحو 17 مليون دولار) لتمويل مشروع المياه في ثلاث مدن.

   31 يناير: الصندوق الكويتي للتنمية يوقع اتفاقية قرض مع جمهورية توغو بقيمة 7 ملايين دينار (نحو 23 مليون دولار) لتمويل مشروع المياه لمدينة (كارا) والمناطق المجاورة.

   11 فبراير: الصندوق الكويتي للتنمية يوقع اتفاقية منحة بقيمة 6 مليون دولار مع حكومة المملكة الأردنية الهاشمية للاسهام في تمويل مشروع انشاء وتجهيز مدرستين للاجئين السوريين.

   12 فبراير: الصندوق الكويتي للتنمية يوقع اتفاقية منحة بقيمة 25 مليون دينار (نحو 85 مليون دولار) لدعم المناطق المتضررة في العراق.

   19 فبراير: الصندوق الكويتي للتنمية يوقع اتفاقية قرض مع بوركينا فاسو بقيمة 5ر4 مليون دينار (حوالي 3ر15 مليون دولار) لتمويل مشروع طريق (توغان - واهيغويا).

   19 فبراير: الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع البوسنة والهرسك بقيمة 6ر11 مليون دينار (حوالي 44ر39 مليون دولار) لتمويل مشروع طريق (ناميلا دونيا غراتشانتسا).

   21 فبراير: الصندوق الكويتي للتنمية يقدم قرضا بقيمة 4 مليون دينار (نحو 6ر13 مليون دولار) للاسهام في تمويل مشروع طريق (لوغا - دوتشي) في جمهورية النيجر.

   13 مارس: الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع جمهورية ليبيريا بقيمة 6 مليون دينار (نحو 4ر20 مليون دولار) للاسهام في تمويل مشروع تطوير طريق (كونيا - فوينجاما).

   16 مارس: الصندوق الكويتي للتنمية يوقع اتفاقية منحة مع الجمهورية اللبنانية بقيمة 9 مليون دولار نيابة عن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وذلك للاسهام في تمويل مشروع انشاء وتجهيز ثلاث مدارس في زحلة والعريضة والحدث.

   16 مارس: الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية منحة ثانية الى لبنان بقيمة 2 مليون دولار للاسهام في علاج الأطفال السوريين اللاجئين المصابين بالسرطان.

   27 مارس: الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع جمهورية تشاد بقيمة 3 ملايين دينار (نحو 9 مليون دولار) لتمويل مشروع طريق (نغوري - بول).

   31 مارس: الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع جمهورية سورينام بقيمة 5 ملايين دينار (نحو 17 مليون دولار) لتمويل وتطوير مشروع تطوير منظومة انتاج ونقل وتوزيع الكهرباء في سورينام.

   2 يونيو: الصندوق الكويتي للتنمية يوقع في الأردن على اتفاقية منحة رابعة لمؤسسة الحسين للسرطان بقيمة 2 مليون دولار لتغطية تكاليف علاج اللاجئين السوريين في المركز.

   19 سبتمبر: الصندوق الكويتي للتنمية يوقع اتفاقية منحة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) بمبلغ 3 ملايين دولار للاسهام في توفير المياه النظيفة لسكان غزة.

   21 أكتوبر: الصندوق الكويتي للتنمية يوقع مذكرة تفاهم مع مصر بشأن تمويل برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء بقيمة مليار دولار خلال الفترة من 2020 الى 2022.
 
   21 أكتوبر: الصندوق الكويتي للتنمية يوقع اتفاقية قرض بقيمة 26 مليون دينار (حوالي 88 مليون دولار) للاسهام في تمويل مشروع طريق (النفق - شرم الشيخ) في مصر.

   10 نوفمبر: الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع موريتانيا بقيمة 10 ملايين دينار (حوالي 33 مليون دولار) لتمويل طريق بطول 140 كيلو مترا.

   17 نوفمبر: الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع سيراليون بقيمة 5 ملايين دينار (حوالي 17 مليون دولار) للاسهام في تمويل مشروع تحسين البيئة المائية في مدينة فريتاون الكبرى.

   24 نوفمبر: الصندوق الكويتي للتنمية يوقع اتفاقية قرض مع مصر بقيمة 25 مليون دينار (حوالي 85 مليون دولار) للاسهام في تمويل مشروع طريق عرضي 4 في شبه جزيرة سيناء.

   27 نوفمبر: الصندوق الكويتي للتنمية يوقع اتفاقية قرض مع أوزبكستان ب 9 ملايين دينار (حوالي 6ر30 مليون دولار) لتمويل مشروع البنية التحتية للمساكن الريفية.

   5 ديسمبر: الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع البحرين بقيمة 5ر29 مليون دينار (حوالي 100 مليون دولار) للاسهام في تمويل مشروع تطوير شبكات نقل الكهرباء جهد 400 كيلو فولت (برنامج التوازن المالي). (النهاية)

   أ م ح