A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 16 - 12 (كونا) -- السادس عشر من ديسمبر --------------------- 1973 - بنك الكويت الصناعي يتأسس برأسمال قدره عشرة ملايين دينار كويتي بهدف تشجيع ودعم النشاط الصناعي وهو أول مصرف متخصص بالتمويل ودعم التنمية الصناعية في دول الخليج العربي.
1978 - الشركة الوطنية للتنظيف يتم تأسيسها بهدف القيام بنقل وتجميع النفايات وكل أعمال النظافة في الكويت.
1986 - مجلس النشر العلمي في جامعة الكويت يتم إنشاؤه ليتولى الإشراف العلمي والإداري والمالي على المجلات العلمية الصادرة عن جامعة الكويت أو بالتعاون مع الغير ويصدر المجلس العديد من المجلات منها العلوم الاجتماعية والحقوق والشريعة والدراسات الاسلامية والتربوية والعربية للعلوم الإدارية وحوليات الآداب ومركز دراسات الخليج والجزيرة العربية والعلوم والعربية للعلوم الانسانية ومجلة العلوم الطبية وغيرها.
2003 - مجلس الأمة يوافق على مشروع قانون يسمح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي بتملك العقارات ومعاملتهم معاملة الكويتيين والسماح للكويتيين بتملك العقارات في دول مجلس التعاون الخليجية.
2015 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع النيجر بقيمة ستة ملايين دينار كويتي للاسهام في تمويل مشروع طريق (فيلينغ - تاهو) عن طريق إنشاء طريق معبد يبلغ طوله نحو 92 كيلومترا.
2016 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية منحة مع مركز سرطان الأطفال في لبنان بقيمة مليون دولار للإسهام في علاج الأطفال السوريين النازحين المصابين بمرض السرطان. (النهاية)