A+ A-

المدير التنفيذي ل(كفو) تؤكد اهمية مشاركة الشباب والقطاع الخاص في العملية التنموية

شرم الشيخ - 15 - 12 (كونا) -- أكدت المدير التنفيذي لمشروع (كفو) التابع للديوان الاميري الدكتورة فاطمة الموسوي اليوم الاحد اهمية مشاركة الشباب والقطاع الخاص في العملية التنموية وان يكونوا جزءا منها.
جاء ذلك في تصريح للموسوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها في أعمال جلسة (التميز المؤسسي الحكومي والتحول الرقمي) ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد حاليا في مدينة شرم الشيخ.
واوضحت الموسوي أن الجانب الكويتي عرض تجربة (كفو) وكيفية فتح قنوات التواصل مع الشباب والشابات على اساس الاستفادة من افكارهم لتطوير العمل الحكومي والعمل المشترك بين اعضاء المجتمع ككل.
واعربت عن ارتياحها للتواجد في ظل نخبة من جهات مختلفة وتنوع مميز اثرى النقاش بشأن التحول الرقمي والتحديات التي تواجهه وذلك تماشيا مع التطورات العالمية وفي وجود نماذج مختلفة.
واوضحت الموسوي انها ركزت على كيفية تقديم مشروع (كفو) للشباب كونهم متواجدين على قنوات التواصل الاجتماعي "لنكون اقرب الى الشباب من اجل المشاركة الفعالة والاخذ بأفكارهم وكيف تتبناها جهات الدولة المختلفة".
وفيما يتعلق بربط مشروع (كفو) برؤية الكويت المستقبلية أوضحت الموسوي ان احد الركائز الاساسية لهذه الرؤية هو ادارة حكومية فاعلة والتوجه للتحول الرقمي والحوكمة والادارة والرقابة وذلك بمشاركة القطاع الخاص والشباب كجزء أساسي ورائد ليكونوا جزءا من التنمية.
وحول ردود الافعال ازاء المشروع الكويتي نوهت الموسوي بأنها كانت "ايجابية للغاية " في ظل تنوع النقاشات بين المتحدثين معربة عن التطلع الى تبادل الافكار والتعاون بين الاطراف المشاركة في اطار مثل هذه المنتديات.
واشارت الى أن وزارة التخطيط المصرية تعمل على مشروع مقارب من خلال تدريب الشباب ووضعهم في مراكز قيادية أو مساندين لقياديين لاحداث نقلة في المعرفة والاستفادة من التجارب.
من جانبه أوضح عضو برنامج (كفو) عبد العزيز صادق في تصريح مماثل لكونا ان المشاركة في منتدى شباب العالم يأتي لابراز الدور الحكومي الكويتي ودور برنامج (كفو) خاصة أنه أتى برغبة من الشباب الكويتي 2012 من خلال المشروع الوطني (الكويت تسمع).
واشار صادق الى التركيز على التميز الحكومي والتحول الرقمي لاسيما ان الكويت سباقة في هذا الشأن مبينا ان المنتدى يوفر فرصا لتبادل الاراء والافكار مع الجهات المشاركة.
ونوه كذلك بالاطلاع على بعض التجارب المقاربة لتجربة (كفو) من خلال الدول المشاركة معربا عن سعادته لطرح التجربة الكويتية الرائدة امام شباب العالم لاسيما في ظل الحضور رفيع المستوى.
وكانت وزيرة التخطيط والاصلاح الاداري المصرية هالة السعيد قد اوضحت خلال الجلسة ان بلادها تهدف للارتقاء بكفاءة جهازها الحكومي كمحور أساسي في (رؤية مصر 2030) بمشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني.
ولفتت السعيد الى أن الانسان يعد المحور الأساسي لهذه المنظومة منوهة بالعمل على التطوير المؤسسي من خلال اعادة هيكلة الجهاز الاداري للدولة والتطوير داخل كل مؤسسة وتوفير أدوات تساعد متخذ القرار.(النهاية) م ش / ر غ / ط ب