A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 14 - 12 (كونا) -- الرابع عشر من ديسمبر -------------------- 1914 - حاكم الكويت السابع الشيخ مبارك الصباح (مبارك الكبير) يقرر رفع علم خاص به وهو علم أحمر وفي وسطه كلمة كويت اختار من العلم ثلاثة أشكال مثلثا للإمارة ومربعا للدوائر الحكومية ومستطيلا للسفن واستمر حتى شهر نوفمبر 1961.
1933 - أول شركة للكهرباء في الكويت أسست باسم شركة كهرباء الكويت واستمرت في العمل حتى عام 1951.
1959 - قانون الجنسية الكويتي يبدأ سريانه حيث نصت مادته الأولى على أن الكويتيين أساسهم المتوطنون في الكويت قبل عام 1920 وكانوا محافظين على إقامتهم العادية فيها إلى يوم نشر هذا القانون وقد تم اختيار عام 1920 لأنه عام بناء سور الكويت.
1966 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما بالقانون في شأن تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة قسم البلاد إلى 10 دوائر تنتخب كل دائرة خمسة أعضاء مع إجراء تعديلات غير جوهرية على بعض الدوائر.
2006 - منتخب الكويت الوطني لكرة اليد يحقق الميدالية الذهبية أول مرة في بطولة الألعاب الآسيوية في نسختها ال 15 بعد فوزه على قطر (27 / 24) في المباراة النهائية التي أقيمت في العاصمة القطرية.
2009 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح يفتتح بقصر بيان أعمال الدورة الثلاثين للمجلس الأعلى لمؤتمر القمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بحضور أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس أو من يمثلهم وتم على هامش القمة التدشين الرسمي لمشروع الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي.
2010 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بشأن ضوابط إعفاء مدخلات الصناعة للمنشآت الصناعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من الضرائب الجمركية.
2012 - استشاري أمراض العيون الدكتور خالد السبتي يجري خمس عمليات جراحية لإزالة الماء الأبيض بتقنية تستخدم لأول مرة في الكويت تتميز بالدقة والأمان والسرعة.
2018 - المنتخب الكويتي للمبارزة بالسيف يفوز بالبطولة العربية بعد فوزه على المنتخب التونسي في النهائي ورفع رصيده إلى ست ميداليات ذهبية وخمس برونزيات في مختلف مسابقات الفردي والفرق والتي أقيمت في تونس.
الوفيات: 1965 - عبد الله عبد اللطيف العثمان ينتقل الى رحمة الله تعالى عن عمر ناهز 68 عاما وهو أحد رجالات الكويت ممن عملوا في مجال تجارة اللؤلؤ كما عمل في مجال التدريس في مدرسة العثمان وعمل مديرا لبلدية الكويت في الفترة من عام 1943 إلى 1945 وهو يعد من أبرز المحسنين في الكويت. (النهاية)