A+ A-

اصابة 5 فلسطينيين في مسيرة (العودة) على حدود غزة

غزة - 13 - 12 (كونا)-- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة عن إصابة خمسة فلسطينيين على الحدود الشرقة لقطاع غزة خلال مشاركتهم في (مسيرة العودة وكسر الحصار) والتي حملت شعار (فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا).
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة في تصريح صحفي إن الطواقم الطبية الفلسطينية تعاملت مع خمس اصابات بجراح مختلفة جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على المشاركين فى الجمعة ال48 لمسيرة (العودة وكسر الحصار) شرق قطاع غزة.
من جهتها أكدت (الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار) في ختام فعالياتها والتظاهر في ثلاث مناطق حدودية الاستمرار في جهود تطوير مسيرات العودة وتوسيعها وإعادة هيكلتها وتطعيمها بأشكال وأدوات نضالية جديدة داعية الى الوحدة الوطنية "باعتبارها مفتاح الصمود وركيزة أساسية لتحقيق الانتصار على الاحتلال الإسرائيلي ومحاصرته".
وشددت على أن "فلسطين من نهرها إلى بحرها توحد الفلسطينيين" وأن القدس ستظل عاصمتهم الأبدية مطالبة جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل إلى مقاومة مخططات الاحتلال بكل ما أوتي من قوة وعزيمة وإصرار.
كما دعت الى استنفار جميع الجهود من أجل الحفاظ على هوية القدس العربية وحفظ مقدساتها ودعم صمود أهلها في مواجهة محاولات الاحتلال تهويد المدينة وعزلها عن محيطها العربي الى جانب الدعوة الي الجمعة المقبلة تحت شعار (الخليل عصية ع التهويد).
وبدأت (مسيرة العودة وكسر الحصار ) في 30 مارس 2018 للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي وتأكيدا على حقهم في (العودة) الى اراضهم المحتلة منذ عام 1948 . (النهاية) واب / م م ج