A+ A-

القائد العسكري الليبي حفتر يطلق "معركة الحسم" للسيطرة على طرابلس

تونس - 12 - 12 (كونا) -- اعلن القائد العسكري الليبي المشير خليفة حفتر اليوم الخميس انطلاق "معركة الحسم" داعيا قواته الى التقدم نحو قلب العاصمة الليبية طرابلس والسيطرة عليها.
ودعا حفتر قواته في كلمة بثتها (قناة 218) الليبية قواته الى احترام الممتلكات العامة والخاصة ومبادئ القانون الدولي الإنساني مطالبا قوات حكومة الوفاق المنافسة ب"التزام بيوتهم والعودة إلى رشدهم ليضمنوا السلامة والأمان".
وشدد حفتر على ان "الجيش الوطني منتصر لا محالة" فيما تأتي هذه الخطوة ردا على اتفاقية أمنية ابرمتها حكومة الوفاق التي تسيطر على طرابلس مع تركيا تتيح وفق الرئاسة التركية ارسال قوات عسكرية الى طرابلس.
واثارت هذه الاتفاقية حفيظة دول جوار ليبيا فيما حذر المتحدث باسم الجيش الليبي (قوات حفتر) اللواء أحمد المسماري من خطورة هذه الاتفاقية التي وقعها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس حكومة الوفاق في طرابلس فائز السراج مشيرا الى أنها تفتح الطريق أمام دخول قوات تركية المياه الإقليمية الليبية وإلى داخل الأراضي الليبية.
واندلعت في ابريل الماضي حرب بين حكومة الوفاق وقوات حفتر التي تتخذ من بنغازي شرقي ليبيا مركزا لها وتسعى للسيطرة على غرب ليبيا والعاصمة طرابلس. (النهاية) خ س ج / م م ج