A+ A-

الجزائر: عمليات الفرز الأولية تؤكد تقدم المرشح تبون بالانتخابات الرئاسية

الجزائر - 12 - 12 (كونا) -- كشفت عمليات الفرز الأولية على مستوى مكاتب الفرز للانتخابات الرئاسية الجزائرية مساء اليوم الخميس عن تقدم ملحوظ للمرشح عبدالمجيد تبون على حساب منافسيه في غالبية مراكز الاقتراع.
وقالت السلطة المستقلة للانتخابات لولاية الجزائر العاصمة مساء اليوم أن "غالبية بلديات الجزائر العاصمة أعلنت عن تقدم المرشح الحر رئيس الوزراء الأسبق عبدالمجيد تبون في نتائج الفرز من خلال تسجيله تقدما كبيرا على حساب منافسيه في انتظار الإعلان الرسمي عن النتائج النهائية للاقتراع".
فيما تقاسم كل من عزالدين ميهوبي وعبدالقادر بن قرينة وعلي بن فليس المركز الثاني بعدد متقارب من الأصوات حيث اختلف من مقاطعة لأخرى بالجزائر العاصمة.
ومن المرتقب أن تعلن السلطة المستقلة للانتخابات عن النتائج النهائية لهذا الاقتراع خلال الساعات القليلة المقبلة بعد الانتهاء من عمليات فرز الأصوات حيث تجري حاليا عملية تجميع المحاضر على مستوى اللجنة الوطنية للانتخابات.
ويتنافس في هذه الانتخابات خمسة مرشحين هم رئيس جبهة المستقبل (عبدالعزيز بلعيد) ومرشح حزب طلائع الحريات (علي بن فليس) ورئيس حركة البناء الوطني (عبدالقادر بن قرينة) ورئيس الوزراء الأسبق (عبدالمجيد تبون) والأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي (عزالدين ميهوبي). (النهاية) م ر / م م ج