A+ A-

(برشلونة): لن نؤجل مباراة الكلاسيكو مع (ريال مدريد) بالدوري الإسباني

مدريد - 12 - 12 (كونا) -- قال رئيس نادي (برشلونة) الاسباني لكرة القدم جوسيب بارتوميو اليوم الخميس ان مباراته في الكلاسيكو مع (ريال مدريد) بالدوري الاسباني ستقام في موعدها المقرر في 18 ديسمبر الجاري مشددا على انه لن يتم تأجيلها مجددا.
وأضاف بارتوميو في فيديو مصور لتهنئة الجماهير بعيد الميلاد نشر على الموقع الرسمي للنادي على الانترنت ان مباراة الكلاسيكو ستجرى بشكل طبيعي معتبرا انها مهرجان للرياضة والروح المدنية.
وقال ان ملعب (كامب نو) هو مساحة للتعبير الحر عن الآراء لافتا إلى انه بإمكان الجميع الوفود إليه بمطالب سلمية وبهدوء وبروح رياضية معتبرا ان ضمان حسن سير اللقاء في اللحظة المعقدة التي يعيشها إقليم (كتالونيا) هو مسؤولية الجميع.
ويأتي ذلك بعد يوم من اعلان الاتحاد الاسباني الملكي لكرة القدم انه لن يضمن الأمور الأمنية في الكلاسيكو كما لا يضمنها في المباريات الأخرى مشيرا في الوقت نفسه انه سيكون على اتصال بقوات الأمن لتنسيق وصول فريق التحكيم إلى الملعب وفقا للبرتوكولات المعمول بها.
وكانت منصة (التسونامي الديمقراطي) الانفصالية التي نظمت المظاهرات العنيفة في أكتوبر الماضي والتي يعمل مركز الاستخبارات الوطني على تحديد هوية القائمين عليها دعت إلى مظاهرة حاشدة للاحاطة بالملعب قبل أربع ساعات من انطلاق المباراة.
ومقابل السماح بحسن سير اللقاء طالبت المنصة في لقاء إذاعي مع ناطق باسمها مجهول الهوية إدارة (برشلونة) بالسماح للانفصالين بعرض لافتات تحمل شعار (إسبانيا.. فلنجلس ونتحدث) على المدرجات وأرضية الملعب وان يتضامن لاعبو (برشلونة) ويعربوا عن تأييدهم لذلك وهو الأمر الذي لم يلق ردا من جانب النادي.
وستوفر المنصة حافلات لنقل المتظاهرين من شتى انحاء إقليم (كتالونيا) إلى ملعب (كامب نو) في يوم المباراة التي من المتوقع أن يتابعها الملايين من عشاق الكرة المستديرة حول العالم علما بان المنصة تريد استغلال هذا الحدث الرياضي لمنح القضية الكتالونية بعدا عالميا.
وتقع مهمة ضمان الأمن خارج الملعب على عاتق الشرطة الإقليمية الكتالونية (المعروفة باسم موسوس) فيما يتعين على النادي ضمان الأمن داخل جدران الملعب ولن تتدخل في ذلك الشرطة الوطنية أو قوات الحرس المدني.
وكشفت وسائل اعلام محلية ان الظرف الوحيد الذي قد يمنع (ريال مدريد) من خوض اللقاء هو عدم ضمان أمن لاعبيه والعراقيل التي قد تتعرض لها الحافلة التي ستنقلهم من الفندق إلى الملعب علما ان المسافة بينهما لا تتجاوز 750 مترا.
وكان الاتحاد الاسباني أعلن في 23 أكتوبر الماضي تأجيل مباراة الكلاسيكو في الجولة 10 من الدوري التي كانت مقررة في 26 أكتوبر الماضي بسبب التوتر في (كتالونيا) احتجاجا على الحكم بالسجن بحق تسعة زعماء قادوا العملية الانفصالية من جانب واحد عن إسبانيا في 2017. (النهاية) ه ن د / م م ج