A+ A-

روسيا تطرد دبلوماسيين ألمانيين وتمهلهما 7 أيام للمغادرة

موسكو- 12 - 12 (كونا) -- أعلنت روسيا اليوم الخميس طرد دبلوماسيين المانيين وامهالهما سبعة أيام لمغادرة البلاد باعتبارهما شخصين غير مرغوب بهما في اجراء وصفته بأنه "في إطار المعاملة بالمثل".
وقالت الخارجية الروسية في بيان انها استدعت السفير الالماني لدى روسيا غيزي فون غاير وسلمته احتجاجا شديد اللهجة على قيام السلطات الالمانية بطرد اثنين من الدبلوماسيين الروس العاملين في اراضيها "بذرائع واهية".
واضافت ان السلطات الروسية قررت "في اطار المعاملة بالمثل" اعتبار اثنين من الدبلوماسيين الالمان العاملين في روسيا شخصين غير مرغوب بهما وطلبت منهما مغادرة الاراضي الروسية خلال سبعة أيام.
وجاءت هذه الازمة على خلفية اتهام السلطات الالمانية لجهات روسية بالتورط في اغتيال مواطن جورجي من اصول شيشانية في المانيا.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صرح قبل يومين بان روسيا طلبت من السلطات الالمانية تسليم زيلمخان خانفغوشفيللي الى روسيا على خلفية اتهامات بالتورط في تفجيرات وقعت بموسكو وادت الى مصرع 95 شخصا الا ان برلين رفضت ذلك.
ونفى بوتين بصورة قاطعة ان تكون بلاده تقف وراء عملية الاغتيال معتبرا قرار المانيا طرد الدبلوماسيين "عملا غير مناسب" لكنه اكد ان هذه الازمة لن تؤثر على العلاقات بين البلدين. (النهاية) ا س / ط م ا