A+ A-

قمة الرياض تعتمد تعيين مرشح الكويت الحجرف امينا عاما لمجلس التعاون الخليجي

الرياض - 10 - 12 (كونان) -- وافق المجلس الأعلى لدول الخليجي العربية في دورته ال40 في الرياض على تعيين مرشح الكويت الدكتور نايف الحجرف لمنصب امين عام مجلس التعاون الخليجي.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد هنأ في كلمته الافتتاحية للقمة الخليجية الدكتور نايف الحجرف بمناسبة ترشيحه امينا عاما لمجلس التعاون الخليجي متمنيا له التوفيق.
وتقلد الدكتور نايف الحجرف عدة مناصب في القطاع الحكومي والخاص حيث كان وزيرا للمالية ووزيرا للتربية ووزيرا للتعليم العالي في يوليو 2012 ووزيرا للمالية ووزيرا للتربية ووزيرا للتعليم العالي في يوليو 2013 حيث قدم استقالته في يناير 2014.
كما تراس الحجرف مجلس مفوضي هيئة أسواق المال عام 2014 وعاد الى التشكيل الوزراي وزيرا للمالية نوفمبر 2017 حيث قد استقالته في نوفمبر 2019.
تجدر الإشارة الى ان الحجرف حاصل على الدكتوراه في المحاسبة من المملكة المتحدة 2002 وعلى الماجستير في المحاسبة من الولايات المتحدة 1997 وعلى البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الكويت 1994 وعمل نائبا لرئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا للخدمات الأكاديمية وحظي بعضوية المجلس الأعلى للبترول في عام 2010 كما كان رئيسا تنفيذيا لشركة أبوظبي الأولى للتطوير العقاري في عام 2009 ومستشارا ماليا في سوق الكويت للأوراق المالية ومستشار مالي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في وزارة التخطيط.(النهاية) م د م / ع م ن / ا م م