A+ A-

الصحة (الكويتية): ضبط عيادات أهلية تبيع أدوية مهربة وغير مسجلة

الكويت - 10 - 12 (كونا) -- أعلنت وزارة الصحة الكويتية ضبط كميات كبيرة من الأدوية غير المسجلة بالوزارة وأدوية مهربة وأدوية خاصة بالمستشفيات والمراكز الصحية الحكومية في عدد من العيادات والمستوصفات الطبية الأهلية بمحافظة حولي.
وقال الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية في الوزارة الدكتور عبدالله البدر في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن إحدى لجان التفتيش التابعة لإدارة تفتيش الأدوية في الوزارة قامت بضبط مخالفات جسيمة على إحدى المستوصفات الطبية الأهلية في منطقة السالمية.
وأضاف البدر ان هناك لجنة أخرى قامت بضبط كميات من الأدوية غير المسجلة في الوزارة في عيادات اذ تم شراؤها من احدى الشركات ومشيرا الى انه تم مخالفة الشركة لأن ذلك يعد جريمة يخالف عليها القانون وعليه تم إحالة جميع هذه المخالفات للشؤون القانونية تمهيدا لإحالة الملفات للنيابة.
واوضح ان إدارة تفتيش الأدوية تقوم بصفة دورية ويوميا بالتفتيش على جميع الأماكن التي يتوافر فيه الأدوية كما نص القانون رقم 28 لسنة 1996 لإحكام الرقابة على تداول الأدوية في دولة الكويت حفاظا على صحة وسلامة المرضى.
ودعا المواطنين والمقيمين إلى عدم شراء وتداول أي دواء أو منتج إلا في الصيدليات الأهلية وذلك لاحتمالية ضررها على الصحة العامة وعدم التردد في الابلاغ عن أي شكوى أو مخالفة في هذا الصدد. (النهاية) م ع ك / أ م ح