A+ A-

وفاة شخص واصابة 49 آخرين بانفلونزا الخنازير في الاردن

عمان - 10 - 12 (كونا) -- اعلنت وزارة الصحة الاردنية اليوم الثلاثاء عن وفاة شخص واصابة 49 اخرين بانفلونزا الخنازير (اتش 1 ان 1).
وقالت مدير مديرية الامراض السارية في الوزارة هديل السائح في بيان ان الوزارة تعاملت خلال الفترة الماضية مع 49 اصابة بفيروس (اتش 1 ان 1) تخضع ثمان حالات منها للعلاج فيما تماثل الباقون للشفاء وغادروا المستشفيات.
واضافت السائح ان معالجة حالات الاصابة بانفلونزا الخنازير لا تتطلب عزل المصابين حيث يتم توفير العلاج ومراقبة استجابتهم له ومن ثم مغادرتهم للمستشفيات عند استجابتهم.
وتعقيبا على حالة وفاة سجلت في مستشفى الكرك العسكري جنوب البلاد يوم امس قالت السائح ان المتوفى كان مصابا بانفلونزا الخنازير ويعاني من نقص المناعة الناتج عن رومتزم مزمن ما سبب مضاعفات ادت الى وفاته.
واوضحت ان انفلونزا الخنازير تعد من اشكال الانفلونزا الموسمية التي تظهر سنويا وتتعامل معها الكوادر الصحية بتامين العلاجات الضرورية والفعالة والمتوفرة باستمرار لدى المستشفيات والمراكز الصحية.
وحثت على اتباع الطرق الوقائية للحماية من الانفلونزا ومنها غسل يدي المصابين وعدم استخدام الاغراض الشخصية للمصابين باي نوع من انواع الانفلونزا ومتابعة النشرات التوعوية حول الوقاية وعلاج المرض عبر موقع الوزارة الالكتروني.(النهاية) ا ب / ش م ع