A+ A-

موسكو تقر بوجود مشكلة بشأن تعاطي المنشطات في الرياضة الروسية

موسكو - 9 - 12 (كونا) -- أقر رئيس الحكومة الروسية دميتري ميدفيديف اليوم الاثنين بوجود مشكلة بشأن تعاطي المنشطات بالرياضة الروسية لكنه أكد ضرورة الاعتراض على قرارات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) بشأن حظر المشاركة في المسابقات الدولية لمدة أربع سنوات.
ونقلت وكالة (تاس) الروسية للأنباء عن ميدفيديف قوله إن "مشكلة المنشطات موجودة بشكل ملموس في الرياضة الروسية ولا يجوز ان ننكر ذلك" داعيا في الوقت نفسه الى الاعتراض على قرار (وادا) بمنع روسيا من المشاركة في الفعاليات الرياضية لمدة اربع سنوات.
وطلب ميدفيديف من الهيئات الروسية المختصة "ضرورة اللجوء للوسائل القانونية المتاحة من اجل الاعتراض على قرار (وادا)" واصفا هذا القرار بأنه "استمرار للسياسة المناهضة لروسيا التي اتخذت طابعا مزمنا".
وكانت اللجنة التنفيذية لوكالة (وادا) قد قررت خلال اجتماع عقدته في مدينة لوزان في سويسرا في وقت سابق اليوم حرمان الرياضيين الروس من المشاركة في الفعاليات الرياضية لمدة أربع سنوات.
كما سمحت الوكالة في الوقت نفسه لمن يثبت عدم تورطه في تناول المنشطات بالمشاركة في الفعاليات الرياضية تحت علم الاولمبياد المحايد بدون رفع العلم الروسي وبدون عزف النشيد الوطني في حال الفوز.
ويشمل القرار إبعاد روسيا رسميا عن دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في طوكيو 2020 ودورة الالعاب الشتوية في بكين عام 2022 وبطولة العالم لكرة القدم في قطر 2022.
يذكر انه لدى المنظمة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا) 21 يوما من اجل الاعتراض على قرار (وادا). (النهاية) ا س / ن ع ع