A+ A-

العاهل الأردني يتلقى دعوة سعودية للمشاركة في قمة العشرين

عمان - 9 - 12 (كونا) -- تلقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الاثنين دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للمشاركة كضيف شرف في أعمال قمة مجموعة العشرين التي ستتولى السعودية رئاستها واستضافتها العام المقبل.
وقال الديوان الملكي الاردني في بيان إن الملك عبد الله أكد في رسالة جوابية حرصه على تلبية الدعوة للمشاركة في أعمال القمة مشددا على أن رئاسة السعودية للقمة تعكس "الدور المحوري" لها على الصعيدين الإقليمي والدولي ومساعيها لتحقيق استقرار الاقتصاد العالمي وازدهاره.
يذكر أن هذه الدعوة وجهت لعدد محدود من قادة الدول وكان الأردن تلقى دعوة سعودية للمشاركة في الأعمال التحضيرية لقمة العشرين.
وتسلمت السعودية بداية الشهر الحالي رئاسة مجموعة العشرين بشكل رسمي مع الاخذ في الاعتبار ان دول المجموعة هي الأكبر في العالم من ناحية حجم الاقتصاد وسرعة نموه.
ويشكل مجموع سكان دول المجموعة ثلثي السكان بالعالم في حين يبلغ مجموع الناتج القومي لها ما يقارب 85 بالمئة من الناتج القومي للعالم.
وتتناول القمة موضوعات تتعلق بالاقتصاد العالمي والتجارة والاستثمار والابتكار والبيئة والطاقة والعمالة والتنمية والصحة. (النهاية) م ج ب / م ع ع