A+ A-

انطلاق التصويت بمكاتب الاقتراع المتنقلة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية

تصويت البدو الرحل في المكاتب المتنقلة بالجزائر
تصويت البدو الرحل في المكاتب المتنقلة بالجزائر
الجزائر - 9 - 12 (كونا) -- انطلقت اليوم الاثنين عمليات تصويت المواطنين الجزائريين من البدو الرحل والأفراد العسكريين على مستوى المكاتب المتنقلة للمناطق الصحراوية والحدودية للبلاد في إطار الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها في جميع أنحاء البلاد الخميس المقبل.
وأكدت (السلطة المستقلة للانتخابات) الجزائرية في بيان أن "الأفراد العسكريين المتواجدين على مستوى الوحدات الميدانية سيمارسون حقهم الانتخابي في مكاتب التصويت المتنقلة المخصصة لذلك في الولايات المعنية بهذا الإجراء".
وأوضحت السلطة أن "سكان الجنوب من البدو الرحل بمن فيهم المتواجدون على الحدود الجزائرية على أتم الاستعداد للمشاركة في الانتخابات الرئاسية بقوة" مشيرة الى أن "بعض البدو الرحل قد عادوا للجزائر قادمين من دول الجوار لأداء واجبهم الانتخابي".
ويرافق المكاتب المتنقلة أعضاء بالسلطة المستقلة للانتخابات وأفراد من الإدارة الحلية بالإضافة إلى ممثلي المترشحين الذين يخوضون غمار الانتخابات.
ويمكن للبدو الرحل والعسكريين أداء واجبهم الانتخابي على مستوى 135 مكتبا متنقلا جرى توزيعها في أماكن متفرقة من الجزائر قبل ثلاثة أيام من انطلاق عملية الاقتراع في كل أنحاء الدولة لانتخاب رئيس الجمهورية القادم.
وكانت عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية انطلقت أمس الأحد على مستوى الجالية الجزائرية بالخارج حيث اعتبرت السلطة المستقلة للانتخابات المشاركة فيها "معقولة" في انتظار الاقتراع الرئيسي المقرر الخميس المقبل لانتخاب رئيس جديد للبلاد. (النهاية) م ر / ن ع ع