A+ A-

مصر: استكمال مباحثات "سد النهضة" في واشنطن يوم غد

القاهرة - 8 - 12 (كونا) -- قالت وزارة الموارد المائية والري المصرية اليوم الاحد ان اجتماعا سيعقد في واشنطن غدا الاثنين على مستوى وزراء الخارجية ووزراء الموارد المائية من (مصر والسودان واثيوبيا) لاستكمال المباحثات بخصوص قواعد الملء والتشغيل لسد النهضة.
واضافت الوزارة في بيان بثته وكالة انباء الشرق الاوسط ان هذا الاجتماع سينعقد برعاية وزير الخزانة الامريكي وحضور رئيس البنك الدولي في ضوء مخرجات اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث بواشنطن في 6 نوفمبر الماضي.
وتنص مخرجات الاتفاق على عقد اربعة اجتماعات فنية يتخللهم اجتماعين في امريكا لمتابعة وتقييم سير المفاوضات الفنية فيما يخص سد النهضة.
يذكر ان الاجتماع الاول عقد في اثيوبيا منتصف نوفمبر الماضي فيما عقد الاجتماع الثاني بالقاهرة بداية ديسمبر الجاري وذلك ضمن السعي لتقريب وجهات النظر بين الدول الثلاث للوصول الى توافق حول سد النهضة.
كما يأتي ذلك في اطار رغبة الجانب المصري في التوصل لاتفاق عادل ومتوازن يحقق التنسيق بين سد النهضة والسد العالي وفي اطار اهمية التوافق على الية للتشغيل التنسيقي بين السدود وهي الية دولية متعارف عليها في ادارة احواض الانهار المشتركة.(النهاية) ع ف ف / ع ع ح