A+ A-

العراق: مصرع 4 واصابة 80 بحادث ساحة (الخلاني) والسلطات تفتح تحقيقا

بغداد - 6 - 12 (كونا) -- اعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم الجمعة انها فتحت تحقيقا مفصلا في حادث اقتحام ساحة (الخلاني) بمنقطة (السنك) وسط بغداد والذي اسفر عن قتل أربعة محتجين واصابة 80 آخرين بالرصاص الحي.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد خالد المحنا في بيان ان القوات الامنية فتحت تحقيقا في حاث اطلاق النار في محيط منطقة (السنك) ببغداد مشيرا الى ان القوات الامنية شرعت بتطويق المكان بحثا عن العناصر التي اقدمت على هذا العمل وكثفت من تواجدها في المناطق القريبة من مكان الحادث.
وكان مسعفون وشهود عيان من ساحة التحرير قالوا لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الحصيلة بلغت عشرة قتلى وعشرات المصابين معظمهم سقطوا بالرصاص الحي.
وذكر شهود عيان ومسعفين ميدانيين ان المسلحين دخلوا الساحة على متن ما لا يقل عن اربع عربات (نصف حمل) وفتحوا النار بشكل مباشر على المحتجين هناك فضلا عن هجمات بالسكاكين وقنابل المولوتوف ما تسبب بسقوط هذا العدد الكبير من الضحايا.
واشاروا الى ان المسلحين تمكنوا من السيطرة على جسري (الاحرار) و(السنك) بالكامل واجزاء من شارع (الرشيد) وساحة الخلاني فيما تسمع اصوات الرصاص الحي قرب ساحة التحرير القريبة والتي لا تزال تحتضن جموع المحتجين.
وكانت ساحتا (التحرير) و(الخلاني) وسط بغداد قد شهدتا حالة من الاستقرار طيلة الايام القليلة الماضية بيد ان المخاوف تصاعدت من احتمال وقوع احداث شغب بعد دخول موجات من المحتجين الى ساحة التحرير محسوبة على جهات حزبية.
ومن جانبها حذرت مفوضية حقوق الانسان العراقية من انفلات الوضع الامني في ساحة التظاهر وسط بغداد ما يهدد بسقوط ضحايا في صفوف المتظاهرين السلميين والقوات الامنية.
وكان مسلحون مجهولون قد اقتحموا ساحة (الخلاني) باربع عربات على الاقل وفتحوا النار على المعتصمين في الساحة. (النهاية) ع ح ه / م م ج