A+ A-

العاهل السعودي يتصل بالرئيس الأمريكي اثر حادث إطلاق نار بفلوريدا

الرياض - 6 - 12 (كونا) -- أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالا هاتفيا بالرئيس الامريكي دونالد ترامب عبر فيه عن تلقيه ببالغ الحزن والأسى خبر إطلاق أحد الطلبة السعوديين النار في ولاية فلوريدا ما نتج عنه وفاة وإصابة عدد من المواطنين الأمريكيين.
وقدم الملك سلمان بحسب ما اوردته وكالة الانباء السعودية (واس) اليوم الجمعة تعازيه وخالص مواساته للرئيس ترامب ولأسر المتوفين وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل مؤكدا أن مرتكب هذه الجريمة الشنعاء لا يمثل الشعب السعودي الذي يكن للشعب الأمريكي الاحترام والتقدير.
كما أكد الملك سلمان خلال الاتصال للرئيس ترامب وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب الولايات المتحدة وصدور توجيهاته للأجهزة الأمنية السعودية بالتعاون مع الأجهزة الأمريكية المعنية للوصول الى كافة المعلومات التي تساعد في كشف ملابسات هذا الحادث المؤسف.
وفي واشنطن أعلن الرئيس الامريكي ان الملك سلمان أعرب خلال الاتصال عن تعازيه الصادقة وتعاطفه مع عائلات واصدقاء المحاربين الذين قتلوا أو اصيبوا في الهجوم الذي وقع بقاعدة (بينساكولا) في فلوريدا".
واضاف ان "الملك سلمان أبلغني ان الشعب السعودي غاضب على هذا العمل البربري الذي قام به مطلق النار مؤكدا انه لا يمثل بأي حال من الأحوال الشعب السعودي الذي يكن المحبة للشعب الأمريكي".
وكانت السلطات الامريكية أعلنت في وقت سابق اليوم ان المسلح الذي قتل اربعة اشخاص على الاقل في قاعدة (بينساكولا) الجوية التابعة لسلاح البحرية الامريكية في ولاية فلوريدا اليوم الجمعة كان احد افراد سلاح الجو السعودي وهو متواجد بصفة متدرب. (النهاية) م د م / ش ص / ر ج