A+ A-

تركيا: مقتل شخصين إثر انفجار سيارة مفخخة شمال سوريا

أنقرة - 5 - 12 (كونا) -- أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الخميس مقتل شخصين واصابة عشرة آخرين إثر انفجار سيارة مفخخة بمدينة (رأس العين) شمال سوريا.
واتهمت الوزارة في بيان صحفي "مسلحي وحدات الحماية الشعبية الكردية وحزب العمال الكردستاني بالوقوف خلف التفجير" مضيفة أن هذين التنظيمين لا يختلفان عن تنظيم ما يسمى الدولة الاسلامية (داعش).
وكانت الوزارة اتهمت أمس الأربعاء مسلحي التنظيمين بقتل 45 مدنيا وجرح 244 آخرين في تركيا وسوريا منذ انطلاق عمليتها العسكرية في شمال سوريا.
وأطلقت تركيا في التاسع من أكتوبر الماضي عملية (نبع السلام) في منطقة شرق نهر الفرات بشمال سوريا بدعوى التخلص من المسلحين الأكراد وعناصر (داعش) وإنشاء "منطقة آمنة" لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم في تحرك قوبل بإدانات دولية وعربية واسعة قبل أن تعلق العملية اثر اتفاق مع الولايات المتحدة وروسيا.
وأتاحت العملية سيطرة القوات التركية مع قوات المعارضة الموالية لها على شريط حدودي بطول 120 كيلومترا وبعمق نحو 30 كيلومترا يمتد بين مدينتي تل أبيض ورأس العين الحدوديتين شمالي سوريا.
وأوقفت أنقرة عملياتها العسكرية بعد التوصل الى اتفاقين مع كل من واشنطن وموسكو تضمنا سحب القوات الكردية من المناطق الحدودية بين سوريا وتركيا. (النهاية) ر س / م م ج