A+ A-

منتدى (الاعلام السعودي) يختتم اعماله بعد من الجلسات المختصة

احدى جلسات اليوم الاخير من منتدى (الاعلام السعودي)
احدى جلسات اليوم الاخير من منتدى (الاعلام السعودي)
الرياض - 3 - 12 (كونا) -- اختتم منتدى (الاعلام السعودي) اعماله اليوم الثلاثاء بعدد من الجلسات المختصة في المجال الاعلامي بمشاركة نخبة من الخبراء وقادة الإعلام والفكر وأكثر من ألف إعلامي من 32 دولة تحت شعار (صناعة الإعلام ..الفرص والتحديات).
وحضر المنتدى رئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح ويرافقه مدير ادارة التسويق والعلاقات العامة في (كونا) عصام الرويح.
واستهل المنتدى الذي تقيمه هيئة الصحفيين السعوديين وانطلق امس الاثنين اليوم الثاني بجلسة بعنوان (الفهم الإعلامي بين المشرق والمغرب) تناولت تحديات الإعلام العربي في ثنائية المشهدين الإعلاميين المشرقي والمغاربي وعلاقة ذلك بالقضايا العربية المصيرية وضرورات التكامل الإعلامي العربي.
فيما حملت الجلسة الثانية عنوان (هل تقصي المشاهدة المدفوعة نظيرتها التقليدية) ناقش المشاركون خلالها التحديات التي يواجهها التلفزيون في ظل تنامي بدائل المشاهدة عبر الوسائل الرقمية والتوقعات المستقبلية من خلال بدائل التلفزيون التقليدي في المرحلة الرقمية.
وتناولت جلسات المنتدى في يومه الختامي كذلك (العلاقات العامة بين الدعاية وصناعة الصورة) فيما ناقشت الجلسة التي حملت عنوان (المرأة السعودية في الإعلام .. الحضور و التمثيل) حضور المرأة السعودية في الإعلام المحلي والعالمي.
وتطرقت جلسة (الاتصال الرقمي والتحولات الاجتماعية والثقافية) مكامن قوة الإعلام الرقمي وأهمية الاتصال والتسويق الاجتماعي الثقافي الرقمي في تحقيق وصياغة التحولات المجتمعية.
فيما استعرضت جلسة (صناعة الإعلامي ..الواقع) المحافظة على دور الإعلامي المهني في ظل تغيرات الصناعة مرحليا والأدوات التي يجب أن يمتلكها الإعلامي في العصر الرقمي في حين ناقشت جلسة (تكييف العناوين العالمية للقارىء المحلي) حق الامتياز كنموذج أعمال.
واختتمت الجلسات بحوار في جلسة حملت عنوان (ماذا يحتاج الإعلاميون السعوديون الشباب ليحققوا نجاحا مهنيا) وجلسة أخرى بعنوان (مؤثرو التواصل الاجتماعي يصنعون عالما افتراضيا).(النهاية) م د م / ط ب