A+ A-

(خليجي24).. الكويت تودع المنافسات وقطر والسعودية والبحرين يتأهلون للدور الثاني

جانب من مباراة الكويت والبحرين
جانب من مباراة الكويت والبحرين

(خبر موسع)

الدوحة - 2 - 12 (كونا) - ودع منتخب الكويت الوطني منافسات دورة كاس الخليج العربي ال24 لكرة القدم المقامة في قطر فيما تأهلت منتخبات قطر والسعودية والبحرين والعراق للمربع الذهبي.
وخرجت الكويت بعد احتلالها المركز الاخير في المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط اثر خسارتين وفوز فيما تاهلت منتخبات السعودية بعد حصولها على المركز الاول بست نقاط والبحرين بالمركز الثاني برصيد اربع نقاط.
وخسرت الكويت في الجولة الاخيرة امام البحرين باربعة اهداف مقابل هدفين انهت بها مشوارها بالمنافسات على عكس البحرين التي تاهلت من "عنق الزجاجة" بعد قفزها من المركز الاخير الى الثاني.
واعلن مدرب المنتخب الكويتي ثامر عناد في المؤتمر الصحفي بعد المباراة مسؤوليته عن الخسارة أمام البحرين مشيرا الى تأثير الاصابات ومواعيد المباريات على الفريق واداء اللاعبين والزج بتبديلات اضطرارية جراء الارهاق.
من جهته وصف مدرب منتخب البحرين هيليو سوزا خلال المؤتمر مباراة فريقه أمام منتخب الكويت ب "الرائعة" مؤكدا أن فريقه يقدم مستويات متقدمة في كل مباراة.
بينما تاهلت السعودية متصدرة للمجموعة برصيد ست نقاط وعادت مرة اخرى للمنافسة بعد الخسارة في اولى مبارياتها امام الكويت وخرجت عمان خالية الوفاض وخسرت صدارتها للمحموعة متراجعة للمركز الثالث برصيد اربع نقاط.
واعرب مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينار في المؤتمر الصحفي بعذ المباراة عن سعادته بالفوز على عمان مؤكدا ان "اللاعبين ابلوا بلاء حسنا" وقدموا مستوى عال امام حامل اللقب.
وقال مدرب منتخب عمان ايروين كومان خلال المؤتمر "انه امر صعب أن تخسر في مباراة حاسمة وتغادر البطولة" موضحا بانه لعب أمام فريق قوي وان لاعبيه حاولوا صناعة فرص وتسجيل الأهداف.
وفي المجموعة الاولى حجزت قطر بطاقة التأهل الثانية للدور نصف النهائي بعد ضمان العراق البطاقة الاولى.
وتاهلت قطر الى المربع الذهبي بعد فوزها على الامارات باربعة اهداف مقابل هدفين محتلة المركز الثاني برصيد ست نقاط وخرجت الامارات من الدورة بعد حصولها على المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.
وقال مدرب منتخب قطر فليكس سانشيز في المؤتمر الصحفي بعد المباراة ان فريقه لعب بعقلية انتصارية منحته التأهل الى الدور الثاني من الدورة.
من جهته اكد مدرب منتخب الامارات فان مارفيك خلال المؤتمر أنه خسر أمام فريق قوي وبطل لقارة آسيا علاوة على امتلاكه عناصر تلعب معا منذ فترة طويلة.
وعززت العراق صدارتها للمجموعة بعد التعادل السلبي مع اليمن رافعة نقاطها الى سبع فيما حصدت اليمن نقطتها الوحيدة بالدورة مودعة بالمركز الاخير.
واعرب مدرب المنتخب العراقي سريتشو كاتانيش افي المؤتمر الصحفي بعد المباراة عن رضاه بالتعادل السلبي مع اليمن مضيفا ان مواجهة اليمن لم تكن سهلة خصوصا بعد طرد اللاعب العراقي مصطفى محمد الذي اربك حساباته.
من جهته قال مدرب المنتخب اليمني سامي النعاش خلال المؤتمر ان لاعبوه قدموا مستوى ملحوظا ومتصاعدا أمام منتخب العراق موضحا ان مباريات كأس الخليج مختلفة وقوية وتساهم في رفع أداء اللاعبين.
واكتمل عقد الدور نصف النهائي من دورة كاس الخليج العربي ال24 لكرة القدم المقامة في قطر بعد تأهل منتخبات العراق وقطر عن المحموعة الاولى فيما صعدت منتخبات السعودية والبحرين عن الثانية.(النهاية) س س س / س ع د / ط ب