A+ A-

أكاديمية (الموهبة) تفوز بالمركز الأول في المعرض العلمي الكويتي الفرنسي

الكويت – 27 – 11 (كونا) -– حصلت مدرسة أكاديمية الموهبة المشتركة - بنين التابعة لمركز (صباح الأحمد للموهبة والابداع) على المركز الأول لمدارس البنين في المعرض العلمي الكويتي الفرنسي ال14 وذلك عن مشروع (محيط المستقبل).
وقال مشرف الفريق المشارك في المعرض ومدرس مادة العلوم في الاكاديمية علي العليان في بيان صحفي اليوم الاربعاء ان هذا الإنجاز الذي حققه الطلبة من شأنه المساهمة في القضاء على المشاكل البيئة.
واضاف العليان ان الطلبة حاولوا من خلال مشروعهم دراسة امكانية فصل النفط عن الماء اعتمادا على خواص البترول (الكثافة) والماء (الناقلية الكهربائية) لحل المشكلة البيئية واستعادة المورد الطبيعي (النفط) لاستخدامه اقتصاديا من جهة أخرى.
من جانبه قال الطالب في الصف الثامن بالاكاديمية فاضل جاسم وفق البيان انه توصل خلال بحثه الى ان اكثر الأمور تأثيرا على البيئة البحرية هو التسرب النفطي فضلا عن الخسارة الاقتصادية موضحا انه فكر بعمل بحث لمعالجة هذه المشكلة وقام بعمل نموذج للفكرة حيث اثبت نجاحه في فصل الماء عن النفط.
بدوره قال الطالب فواز الهزاع في الصف السابع بالأكاديمية ان الهدف من تصميم المشروع هو التخفيف من حدة الكوارث البيئية التي تتعرض لها مياه الخليج العربي بسبب التسربات النفطية من الناقلات العملاقة التي تعبر فيه.
وكان المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست آسيا) اختتم في وقت سابق اليوم فعاليات المعرض العلمي الكويتي الفرنسي ال14 الذي انطلق الاثنين الماضي بالتعاون مع وزارة التربية الكويتية وسفارة فرنسا لدى البلاد.
وتأسست منظمة ملست العالمية عام 1987 وتستهدف تشجيع الشباب على ممارسة البرامج والأنشطة العلمية في أوقات الفراغ والمساهمة في نشر الثقافة العلمية من خلال اشراك الطلاب في برامج علمية وتطبيقية هادفة. (النهاية) م ر ف / ف ه