A+ A-

(ملست آسيا) تختتم فعاليات المعرض العلمي الكويتي الفرنسي

المدارس الفائزة في المعرض العلمي الكويتي الفرنسي
المدارس الفائزة في المعرض العلمي الكويتي الفرنسي
الكويت – 27 – 11 (كونا) -- اختتم المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست آسيا) اليوم الأربعاء فعاليات المعرض العلمي الكويتي الفرنسي ال14 الذي انطلقت فعالياته الاثنين الماضي.
وقال المدير الإقليمي لمكتب (ملست آسيا) داود الأحمد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان ست مدارس فازت بالمسابقة العلمية بالمعرض منها ثلاث للبنات وثلاث للذكور.
وأوضح الاحمد ان مدارس البنات الفائزة هھي مدرسة الشفاء بنت عوف المتوسطة وحراء المتوسطة والصامتة المتوسطة ومدارس البنين هي اكاديمية الموهبة المشتركة والسيدان المتوسطة ومدرسة ملا حسن الكندري المتوسطة.
وأضاف ان المعرض الذي اقيم تحت شعار (النفط ومشتقاته) يدخل في اطار اهتمام الكويت بإعداد اجيالها القادمة من الطلبة ويهدف الى تطوير قدراتهم الفكرية وممارستها علميا ومساعدتهم على اكتساب مهارات التفكير النقدي واعطائهم فرصة للابداع اضافة لتنمية مهارات التعلم الذاتي وتوفير مناخ يشجعهم على تبادل الخبرات.
ولفت الى ان المعرض يهدف الى التعرف على النفط ومشتقاته واثراء الجانب المعرفي للطبة واكتشاف المهارات وايصال المعلومة لهم واكسابهم معلومات عن النفط كمورد رئيس للدولة ولكونه من اهم الصناعات العالمية خصوصا ان الكويت تتبوأ مكانة متميزة عالميا في هذا المجال.
واشاد الأحمد بالتعاون المشترك بين (ملست آسيا) بالكويت ووزارة التربية ممثلة بالتوجيه الفني العام للعلوم والسفارة الفرنسية لدى الكويت وبدعم شركة نفط الكويت الذي ساهم في نجاح فعاليات المعرض.
وذكر الاحمد ان المعرض الذي شاركت فيه 35 مدرسة قدمت 70 مشروعا حقق اهدافه في ترسيخ الايمان في قلب الطالب عن طريق توجيهه لمشاهدة ما في الكون من عظم الخلق وعجيب الصنع وتنمية قدرة الطالب على تحليل المعلومات التي يجمعها والتحقق من صحتهھا والجرأة في طرح الأفكار والآراء.
وأفاد ان المعرض عمل على تنمية اتجاه الطالب نحو البحث والمشاھدة والملاحظة والتنقيب والتجريب والمقارنة والاستنتاج ومساعدته على فهھم العلاقة بين مكونات البيئة الحية وغير الحية والمساهھمة في حل المشكلات المتعلقة بالبيئة اضافة الى اعداد الطالب للتعامل بمسؤولية مع قضايا مجتمعه المختلفة.
وتأسست منظمة ملست العالمية عام 1987 وتستهدف تشجيع الشباب على ممارسة البرامج والأنشطة العلمية في أوقات الفراغ والمساهمة في نشر الثقافة العلمية من خلال اشراك الطلاب في برامج علمية وتطبيقية هادفة. (النهاية) م ر ف / ي س ع