A+ A-

(ملست اسيا) تطلق المعرض العلمي الكويتي الفرنسي بالتعاون مع (التربية)

جناح شركة نفط الكويت
جناح شركة نفط الكويت

الكويت - 25 - 11 (كونا) -- انطلقت اليوم الاثنين فعاليات المعرض العلمي الكويتي الفرنسي ال14 تحت شعار (النفط ومشتقاته) الذي ينظمه مكتب المنظمة العالمية لاستثمار اوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست اسيا) بالتعاون مع وزارة التربية الكويتية والسفارة الفرنسية لدى البلاد.
وقال المدير الاقليمي ل(ملست) في الكويت داود الاحمد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين على هامش افتتاح المعرض الذي تستمر فعالياته حتى 27 الجاري ان المعرض تشارك فيه 35 مدرسة تقدم 70 مشروعا علميا اضافة الى المدرسة الفرنسية التي تعرض ثمانية مشاريع.
واضاف الاحمد ان المعرض يهدف الى تنمية قدرة الطالب على تحليل المعلومات التي يجمعها والتحقق من صحتها والجرأة في طرح الافكار والاراء وتنمية اتجاه الطالب للبحث والمشاهدة والملاحظة والتنقيب والتجريب والمقارنة والاستنتاج.
واشار الى ان المعرض يهدف ايضا الى مساعدة الطالب على فهم العلاقة بين مكونات البيئة الحية وغيرها والمساهمة في حل المشكلات المتعلقة بالبيئة واعداد الطالب للتعامل بمسؤولية مع قضايا مجتمعية ذات العلاقة بالبيئة والعلوم والتكنولوجيا.
واوضح ان المعرض يأتي في نسخته ال14 بعد سلسة من البرامج التي نظمها مكتب (ملست) بالتعاون مع السفارة الفرنسية ووزارة التربية حيث تم عقد عدة اجتماعات مع الملحق الثقافي الفرنسي وشركة نفط الكويت للاعداد المعرض.
ولفت الى اهمية موضوع المعرض لهذا العام الذي يأتي تحت شعار (النفط ومشتقاته) لإشراك الطلاب في البحث والتجريب في هذا المجال الحيوي ليغطي البحوث العلمية والتجارب والتصاميم الهندسية وكل ما له علاقة بالنفط ليستفيدوا ويفيدوا غيرهم بخبراتهم وافكارهم المتعددة.
من جانبه اعرب الرئيس الفخري ومؤسس منظمة (ملست) العالمية جون كلود في كلمته خلال حفل افتتاح المعرض عن فخره بالتواجد في المعرض لافتا الى ان هذا النشاط المميز للكويت جعلها تحتضن المكتب الاقليمي لقارة اسيا.
وتأسست منظمة ملست العالمية عام 1987 وتستهدف تشجيع الشباب على ممارسة البرامج والانشطة العلمية في اوقات الفراغ والمساهمة في نشر الثقافة العلمية من خلال اشراك الطلاب في برامج علمية وتطبيقية هادفة. (النهاية) م ر ف / ا ع ب