A+ A-

واشنطن تتهم سوريا باستهداف مخيم للنازحين في ادلب

واشنطن - 22 - 11 (كونا) -- اتهمت الولايات المتحدة سوريا باستهداف مخيم للنازحين في ادلب شمال غربي البلاد ما أدى إلى مقتل 12 مدنيا على الأقل وإصابة حوالي 50 آخرين.


ووصفت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورغتوس في بيان مساء أمس الخميس الهجمات التي استهدفت مخيم (قاح) بأنها "همجية" قائلة "هذا الحادث المروع يتبع نمطا موثقا جيدا من الهجمات الشرسة على المدنيين والبنية التحتية من قبل نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد بدعم روسي وإيراني".


وأضافت أن "نظام الأسد الذي يدعمه رعاياه الروس والإيرانيون يجب أن ينهي حملته القاتلة ضد الشعب السوري وأن يوقف شن الحرب في المناطق المدنية".


وأكدت أنه "لا يمكن أن يكون هناك مستقبل سلمي في سوريا دون ضمانات بأن المسؤولين عن هذه الأعمال الوحشية يخضعون للمساءلة" داعية المجتمع الدولي إلى "التحدث بصوت واحد لمحاسبة نظام الأسد وحلفائه على سلسلته الطويلة من الفظائع والدمار واسع النطاق".


وشددت على أن "استهداف المدنيين والبنية التحتية المدنية عمدا في انتهاك للقانون الدولي يقوض العملية السياسية المحددة في قرار مجلس الأمن رقم 2254".


وأضافت "أننا ندعم بقوة الجهود التي تبذلها لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة لتقصي الهجمات على المنشآت الطبية التي تدعمها الأمم المتحدة في شمال غربي سوريا".
ودعت جميع الأطراف إلى "العودة إلى وقف إطلاق النار في المنطقة والسماح بالوصول (للمساعدات) دون عوائق لمواجهة الكارثة الإنسانية التي أحدثها هذا العنف" مشدددة على أنه "لا يوجد حل عسكري للصراع السوري".

(النهاية) ش ص / ط م ا