A+ A-

تركيا: السجن لثلاثة أشخاص أطلقوا النار على السفارة الأمريكية

أنقرة - 21 - 11 (كونا) -- أصدرت محكمة تركية اليوم الخميس أحكاما بسجن ثلاثة أشخاص لإدانتهم في حادث إطلاق النار على السفارة الأمريكية بالعاصمة أنقرة في أغسطس 2018.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن مصادر قضائية القول ان المحكمة الجنائية العليا في أنقرة أمرت بسجن ارسين بايرام لمدة تسعة أعوام وأربعة أشهر وعثمان غونداس لمدة عشرة أعوام وسبعة أشهر لإدانتهما "بالانتماء لمنظمة ارهابية مسلحة وارتكاب عمل عدائي ضد دولة أجنبية من شأنه الإضرار بالعلاقات السياسية وحيازة سلاح غير مرخص".
كما قضت المحكمة بسجن أحمد جليكتين لمدة ثلاثة أعوام وتسعة أشهر لإدانته "بارتكاب عمل عدائي ضد دولة أجنبية وحيازة سلاح غير مرخص" في حين أمرت المحكمة بإطلاق سراح طالب كليج مالك السيارة التي استخدمت بالهجوم.
وأظهرت التحقيقات تواصل غونداس ويايرام مع ما يسمى منظمة (الكيان الموازي) التي تتهمها الحكومة التركية بالوقوف خلف محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في يوليو 2016.
وكان مكتب محافظ أنقرة أعلن في 20 أغسطس 2018 ان السفارة الأمريكية في العاصمة التركية تعرضت لإطلاق نار من مجهولين دون ان يخلف خسائر بشرية واعتقلت السلطات التركية اثر ذلك أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم بالحادث.
وكانت السفارة الأمريكية في أنقرة والقنصلية العامة في مدينة اسطنبول تعرضتا لهجمات مسلحين وواجهتا أيضا العديد من التهديدات الأمنية في السابق. (النهاية) ر س / أ م س