A+ A-

عمدة نيويورك السابق مايكل بلومبرغ يترشح رسميا للانتخابات الرئاسية

نيويورك - 21 - 11 (كونا) -- اعلن عمدة نيويورك السابق مايكل بلومبرغ رسميا اليوم الخميس عن ترشحه للانتخابات الرئاسية الامريكية القادمة "وهي خطوة قد تؤدي إلى تعطيل معركة ترشيح الحزب الديمقراطي في ربيع هذا العام".
وذكرت وسائل الاعلام المحلية ان ذلك يأتي بعد ثمانية أشهر فقط من استبعاد بلومبرغ اتخاذ هذا القرار "لأنه يعتقد أنه سيكون من الصعب للغاية الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي بحسب وجهة نظره القائلة بأن مجال المتنافسين الديمقراطيين لم يكن في وضع جيد للفوز في العام المقبل".
واضافت ان فريق بلومبرغ تحرك بسرعة على مدار الأسبوعين الماضيين لإعادة بناء عملية الحملة الانتخابية الرئاسية التي تم إحباطها بعد أن قرر في وقت سابق من هذا العام عدم الترشح.
ويعد بلومبرغ أحد أغنى الاشخاص في العالم حيث تقدر ثروته ب53 مليار دولار أمريكي وسعى لتخطي المنافسات الانتخابية من خلال الإنفاق بكثافة في الولايات التي ستصوت في مارس المقبل بما في ذلك الولايات ال 14 ومنها كاليفورنيا وتكساس.
ويعمل بلومبرغ حاليا على تكثيف الاعلانات وجهود تسجيل الناخبين والتي تستهدف حظوظ الرئيس الحالي دونالد ترامب في ولايات مثل ويسكونسن وميشيغان وبنسلفانيا ليكون امرا حاسما له في الانتخابات العامة. (النهاية) ا ص ف / م م ج