A+ A-

تعيين وزير التضامن المصرية مديرة لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة

فيينا - 21 - 11 (كونا) -- أعلنت الامم المتحدة اليوم الخميس اختيار وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية غادة والي مديرة تنفيذية لمكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بالاضافة الى مهمتها كمديرة عامة بالإنابة لمكتب الأمم المتحدة في فيينا.
وذكرت الدائرة الاعلامية للامم المتحدة في بيان أن الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس قرر تعيين والي خلفا للمدير العام الحالي الروسي يوري فيدوتوف الذي شغل المنصب منذ عام 2010.
وأضاف البيان أن والي تتمتع بخبرة تجاوزت ال30 عاما في مجال التنمية المستدامة والحد من الفقر والحماية الاجتماعية وتمكين المرأة والشباب.
وتشغل والي حاليا منصب وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر وهي التي وضعت الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات وقادت حملة بلادها للتوعية بالمخدرات والوقاية منها خاصة في اوساط الشباب.
كما وضعت العديد من البرامج المبتكرة لإعادة تأهيل ودمج الاشخاص الذين يعانون من اضطرابات ناتجة عن تعاطي المخدرات في المجتمع.
وسبق للمديرة الجديدة لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ان تولت العديد من المهمات القيادية من بينها مسؤولية المدير الإداري للصندوق الاجتماعي للتنمية (2011-2014) والممثل المقيم المساعد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر (2004-2011) ومديرة برنامج منظمة (كير الدولية) في مصر (2000-2004) .
وتحمل والي درجة الماجستير في العلوم الإنسانية وبكالوريوس الآداب في اللغات الأجنبية والادب من جامعة كولورادو الامريكية وتتقن العربية والإنجليزية والفرنسية ولديها معرفة باللغة الاسبانية. (النهاية) ع م ق / أ م س