A+ A-

قطر: اكتمال الترتيبات الخاصة بانطلاق (خليجي 24) بالدوحة

الدوحة - 21 - 11 (كونا) -- أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس الخليج في نسختها ال24 عن الانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بالبطولة التي تحتضنها الدوحة في الفترة من 26 نوفمبر الجاري وحتى الثامن من ديسمبر المقبل.
واكد مدير لجنة التسويق باللجنة المنظمة خالد الكواري في مؤتمر صحفي باستاد خليفة الدولي اليوم الخميس ان الحملة الترويجية الخاصة بكأس الخليج انطلقت منذ فترة من خلال تدشين شعار البطولة والكشف عن التميمة الرسمية (صديفي) اضافة الى تنظيم العديد من الفعاليات سواء داخل قطر او خارجها.
وقال الكواري انه ضمن الحملة الترويجية للبطولة الخليجية قامت شخصية (صديفي) تميمة البطولة بالعديد من الزيارات داخل قطر وشملت عددا كبيرا من الاماكن العامة والمدارس والوزارات كما كان لها العديد من الجولات الخارجية من خلال زيارتها للكويت وعمان.
وبين حرص اللجنة المنظمة على تقديم كل التسهيلات للجماهير التي ستتابع البطولة من خلال تسهيل الوصول للملعبين اللذين سيستضيفان البطولة مشيرا الى ان تذكرة المباراة ستمكن الجماهير من ركوب المترو مجانا وذلك بعد التنسيق مع شركة قطر للسكك الحديدية (الريل) ويتزامن ذلك مع افتتاح خط المترو (الخط الذهبي) اليوم الخميس الذي يربط المحطات بمحطة استاد خليفة التي تبعد امتارا من بوابات استاد خليفة الدولي.
من جهته اكد مدير ادارة المنشآت والهيئات باللجنة المحلية المنظمة جاسم الجاسم جاهزية ملعبي البطولة لاستقبال الحدث مضيفا ان الترتيبات الخاصة بالجماهير قد تم الانتهاء منها من اجل ضمان وصولهم للملعبين والخروج بأريحية مع انتهاء المباريات للجمهور.
وقال الجاسم ان وسائل النقل العام متوفرة وفعالة في قطر ويشكل مترو الدوحة الجديد العمود الفقري لنظام النقل المتكامل الجديد في البلاد جنبا الى جنب مع شبكة الحافلات مما يسهل ويسرع عملية التنقل للزوار من جهة لاخرى.
من جهته كشف مدير ادارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والرياضة القطرية حمد الزكيبا انه سيتم تنظيم العديد من الفعاليات على هامش (خليجي 24) من خلال اطلاق العديد من الانشطة الثقافية المتعلقة بالفنون والتراث الخاصة بمنطقة الخليج.
واوضح الزكيبا ان العديد من الفعاليات المختلفة والفرق الشعبية ستقدم عروضا على هامش البطولة مؤكدا ان الاسر والجماهير التي ستحضر للملعب ستجد الكثير من الفعاليات لاسيما وانهم حريصون على تقديم فعاليات متنوعة في منطقة مخصصة حول الملعب من اجل ان يتابعها الجمهور.(النهاية) ن ن د / م م ج