A+ A-

نائب الرئيس الامريكي السابق: ترامب وبوتين لايريدان أن أترشح للرئاسة

نيويورك - 21 - 11 (كونا) -- قال نائب الرئيس الامريكي السابق جو بايدن "علمت من جلسات الاستماع أن الرئيس ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يريدان أن اكون مرشحا ديمقراطيا للرئاسة".
وقال بايدن للحضور في المناقشة الرئاسية الديمقراطية الخامسة في (أتلانتا) مساء امس الاربعاء "لقد علمت من المحاكمات المتعلقة بالإقالة أن دونالد ترامب لا يريد مني أن أكون المرشح وفلاديمير بوتين لا يريد مني ان اكون رئيسا".
وواصل بايدن دفع حجته المتعلقة بالانتخاب قائلا "إنه المرشح الذي لديه أفضل فرصة لهزيمة ترامب" اذ أظهر عدد من استطلاعات الرأي أن بايدن يهزم ترامب وجها لوجه في ولايات التنافس الرئيسية.
وشهد يوم امس شهادة مهمة من السفير الأمريكي لدى الاتحاد الأوروبي جوردون سوندلاند الذي أكد أن ترامب ضغط على الزعماء الأوكرانيين للتحقيق مع بايدن وابنه هانتر بايدن من خلال تعلق اجتماع ومكالمة هاتفية مع الرئيس الجديد للبلاد.
من ناحيتها انتقدت السيناتور امي كلوبشار وهي ديمقراطية من ولاية مينيسوتا الفكرة القائلة إن المرأة لا يمكنها التغلب على الرئيس ترامب مستشهدة برئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.
وتابعت "إذا كنت تعتقد أن المرأة لا تستطيع الفوز على دونالد ترامب فإن نانسي بيلوسي تفعل ذلك كل يوم واؤكد ان المرشحات في كثير من الاحيان يتمتعن بامكانيات ومستويات اعلى من المرشحين الذكور". (النهاية) ا ص ف / ض ح