A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا اليوم الاربعاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

جدة - قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن انتهاء عملية اختطاف القاطرة البحرية (رابغ 3) وتسليمها للشركة المالكة والمتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي يؤكد "استمرار قيادة التحالف في جهودها لحفظ امن الملاحة البحرية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".

الرياض - خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يقول انه آن الأوان لإيقاف ما يحدثه النظام الايراني من فوضى ودمار وزعزعة للأمن والاستقرار في المنطقة ويؤكد أهمية وضع حد لبرنامج النظام الإيراني النووي والباليستي والوقف الفوري للتدخلات الإيرانية السافرة في شؤون الدول الأخرى.

غزة - زعيم ما يسمى حزب (أزرق أبيض) والمكلف بتشكيل حكومة الاحتلال بيني غانتس يعلن عن فشله في تشكيل حكومة جديدة وإعادة التفويض لرئيس الكيان رؤوفين ريفلين.

جدة - قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الاربعاء تنفي مزاعم ميليشيات الحوثي الانقلابية بشأن إسقاط طائرة من نوع (اف 15) تابعة لقوات التحالف في اليمن.

غزة - قوات الاحتلال الاسرائيلي تغلق كلا من مكتب تلفزيون فلسطين ومديرية التربية والتعليم والمركز الصحي العربي في مدينة القدس المحتلة مدة ستة اشهر وتمنع اقامة اي نشاط داخلها بقرار من وزير الامن الداخلي بالحكومة الاسرائيلية جلعاد اردان.

نيودلهي - الهند تجري تجربة ناجحة لإطلاق صاروخين نوويين قصيري المدى محليي الصنع من قاعدة (تشانديبور) بولاية أوديشا شمال شرقي البلاد يبلغ مدى الواحد منهما 350 كيلومترا وقد أصابا هدفهما بدقة. (النهاية) ر ج