A+ A-

مؤسسة (انتصار) الخيرية تطلق كتابا جديدا عن تجارب 87 امرأة ملهمة

حفل انطلاق كتاب (دائرة الحب)
حفل انطلاق كتاب (دائرة الحب)
لندن - 20 - 11 (كونا) -- أطلقت مؤسسة انتصار الخيرية للشيخة انتصار سالم العلي الصباح كتابا بعنوان (دائرة الحب) يحوي على تجارب 87 امرأة ملهمة في العالم. وأقيمت الاحتفالية التي تم تنظيمها في العاصمة البريطانية لندن في مكتبة (أسولين) بحضور العديد من الشخصيات الدبلوماسية والإعلامية والثقافية والذين ساهموا باقتنائهم الكتاب لمساعدة النساء اللائي عانين الحروب للتغلب على محنهن.
وقالت الشيخة انتصار العلي في تصريح صحفي ان ريع هذا الكتاب كاملا سيتم توجيهه إلى مؤسسة انتصار الخيرية ما يدفع نحو تحقيق أهدافها بإعادة تأهيل مليون امرأة عربية عانت من الحروب.
واضافت ان الكتاب يحتوي على تجارب 87 امرأة ملهمة عبرن عن قوة واحدة في كتاب واحد يستعرض صورا لشخصيات نسائية مختلفة.
واوضحت في هذا الصدد ان كل واحدة منهن ملهمة ومتميزة في مجالها مثل الشعر والطب والفن وفن الخطابة وذلك في مسعى لإلهام النساء بشكل عام وتشجيعهن على الارتقاء وبناء الذات ومواجهة التحديات بقوة.
وأشارت إلى أهمية توسيع دائرة الحب من خلال إلهام النساء بهذه القصص الملهمة ما يجعلهن في يوم ما ضمن دائرة الحب كشخصيات ملهمة وناجحة موضحة أن هذا الكتاب مهم جدا للنساء اللاتي عانين مآسي الحروب حيث يلهمهن ويدفعهن نحو التميز.
وقالت إن الكتاب يستعرض قصص نجاح هؤلاء النساء حيث أن المرأة القوية هي التي ترعى وتساعد الآخرين بحب غير مشروط مشيرة إلى أن هذا الكتاب هو حلقة حب حقيقية لهؤلاء النساء وأن تقديمهن في دائرة حب أمر بالغ الأهمية.
وأضافت أن الكتاب يهدف إلى مساعدة النساء للتغلب على تحدياتهن بقوة ونجاحهن ليكن ضمن دائرة الحب الكبيرة.
وأشارت الشيخة انتصار إلى تعاونها مع المصور الفوتوغرافي العالمي ماكس فادوكول الذي كان له الفضل في إظهار صورة النساء القويات معربة عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي لاقاه هذا الكتاب خلال حفل التوقيع.
يذكر ان كتاب (دائرة الحب) يعد استكمالا للأعمال التطوعية السابقة التي قامت بها الشيخة انتصار العلي حيث تعاونت مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وأقامت الشيخة انتصار العلي معرضا بعنوان النساء في الحروب سلط الضوء على التحديات التي واجهتها النساء في مناطق النزاعات وتم جمعها في كتاب حمل عنوان نساء في الحرب بالتعاون مع 24 فنانا عالميا. (النهاية) خ د / ط م ا