A+ A-

الرئيس اليمني يؤكد مماطلة ميليشيات الحوثي بتنفيذ (اتفاق استوكهولم)

جدة - 19 - 11 (كونا) -- اكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الثلاثاء مماطلة ميليشيات الحوثي الانقلابية في تنفيذ بنود اتفاق استوكهولم بشأن ميناء ومدينة الحديدة وحل ملف الأسرى وفك الحصار عن مدينة تعز اليمنية.
واضاف هادي خلال لقائه مبعوث الأمين العام للامم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في الرياض ان عدم تنفيذ اتفاق ستوكهولم يضع "المزيد من التعقيدات في هذا الإطار" بحسب ما اوردته وكالة الانباء السعودية.
وجدد الرئيس اليمني خلال اللقاء الحرص على السلام الشامل وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها والدفع نحو تحقيق الامن والاستقرار المستدام في اليمن والمنطقة "بعيدا عن الحلول المؤقتة وترحيل الأزمات".
من جهته اشاد غريفيث بجهود الرئيس اليمني الدائمة من اجل السلام وكسر الجمود في مختلف محطات المشاورات بين الاطراف اليمنية ومساراتها والتي كان آخرها التوقيع على (اتفاق الرياض) مع المجلس الانتقالي الجنوبي وما يمثله من خطوة مهمة في تعزيز اجهزة الدولة وتحقيق امن واستقرار الشعب اليمني وتلبية احتياجاته.
كما بحث اللقاء جملة من القضايا الاقليمية والدولية والموضوعات المتصلة بالشأن اليمني وآفاق السلام الممكنة.
ووقعت الحكومة اليمنية الشرعية وميليشيات الحوثي في ديسمبر العام الماضي (اتفاق ستوكهولم) الذي ينص على وقف اطلاق النار في محافظة الحديدة وموانئ (الحديدة) و(الصليف) و(رأس عيسى) وتسليمها إلى الحكومة الشرعية تحت اشراف لجنة تنسيق دولية اضافة إلى اتفاق لتبادل الاسرى وفك الحصار عن محافظة تعز.(النهاية) ن س ع / م م ج