A+ A-

البرلمان اللبناني يرجئ جلسة تشريعية للمرة الثانية بسبب "الظروف الاستثنائية"

بيروت - 19 - 11 (كونا) -- أعلن مجلس النواب اللبناني اليوم الثلاثاء ارجاء جلسة تشريعية للمرة الثانية بسبب "الظروف الاستثنائية" في البلاد وعدم اكتمال النصاب لعقدها.
وقال امين عام المجلس عدنان ضاهر في بيان "بعد ارجاء الجلسة بعد ساعتين من الانتظار موعد انتخاب اعضاء اللجان النيابية لم يكتمل النصاب".
وأضاف "بعد التشاور بين اعضاء مكتب المجلس.. ان هيئة مكتب مجلس النواب بناء على احكام النظام الداخلي وبما ان الظروف الاستثنائية الحاضرة ولا سيما الامنية منها حالت دون انعقاد المجلس لاتمام عملية انتخاب اللجان وبناء على سوابق اعتمدها المجلس النيابي تقرر اعتبار اللجان النيابية الحالية قائمة بجميع اعضائها الحاليين".
وأشار إلى ارجاء الجلسة التشريعية لموعد يحدد فيما بعد حيث كان من المقرر ان يجرى انتخاب اميني سر وثلاثة مفوضين وأعضاء اللجان النيابية بالإضافة إلى دراسة وإقرار مشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال من بينها قانون العفو العام الذي اثار اعتراض المتظاهرين.
وقام المتظاهرون بسد كل المنافذ والطرق المؤدية لمبنى البرلمان لمنع النواب من المشاركة في الجلسة التشريعية المقررة علما بان عددا من الكتل النيابية والنواب المستقلين قد اعلن منذ الامس الامتناع المشاركة في الجلسة.
وشهدت المظاهرات تصادمات محدودة مع القوى الأمنية لمنع المحتجين من التقدم نحو البرلمان ومحاولة فتح الطرق امام من يرغب من النواب التوجه الى البرلمان.
وكان رئيس مجلس النواب نبيه بري قد اعلن الأسبوع الماضي ارجاء الجلسة التشريعية التي كانت مقررة في ال19 من الشهر الجاري الى اليوم بسبب الاوضاع الامنية. (النهاية) ا ي ب / ط م ا