A+ A-

كوريا الجنوبية تؤكد احتجاز الحوثيين لاثنين من رعاياها بالبحر الأحمر

طوكيو - 19 - 11 (كونا) - أكدت كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء أن الميليشيات الحوثية احتجزت اثنين من رعاياها بعد عملية خطف تعرضت لها قاطرة بحرية جنوب البحر الأحمر .
ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن وزارة الخارجية في سيؤول القول في بيان إن عملية الخطف نفذتها جماعة الحوثي اليمنية على بعد 15 ميلا من جزيرة كمران غربي اليمن.
وأوضح البيان أن القاطرة البحرية كانت تقوم بقطر (حفار بحري) تملكه احدى الشركات الكورية الجنوبية مشيرا إلى أنها كانت في طريقها إلى الصومال لكن مسلحي الحوثي اقتادوها إلى ميناء الصليف في محافظة الحديدة في اليمن.
وأشار إلى أن أحد الكوريين الجنوبيين أبلغ شركتهما باستيلاء الحوثيين على السفينة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وقررت الحكومة الكورية الجنوبية ارسال المدمرة (كانغ -كام -تشان) التي كانت تقوم بمهامها لمكافحة القراصنة قبالة السواحل الصومالية إلى مكان الحادث فيما يتوقع أن تصل إلى مكان الحادث بعد غد الخميس.
وقال البيان إن المدمرة ستتعامل مع الحادث بمرونة اعتمادا على الوضع مؤكدا أن الحكومة الكورية الجنوبية تتعاون بشكل وثيق مع الدول الحليفة لإنقاذ مواطنيها.
وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أكدت أمس الاثنين تعرض القاطرة البحرية الكورية الجنوبية (رابغ - 3) لعملية خطف وسطو مسلح من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية جنوب البحر الأحمر.
وقال المتحدث باسم القوات العقيد الركن تركي المالكي في بيان صحفي "العملية الإرهابية من الميليشيا الحوثية الإرهابية تمثل التهديد الحقيقي لخطر هذه المليشيا الإرهابية على حرية الملاحة الدولية والتجارة العالمية كما أنها سابقة إجرامية لأمن مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر البحري بعمليات الخطف والقرصنة".
ويأتي هذا التصعيد من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية عقب توقيع (اتفاق الرياض) بين الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي مطلع نوفمبر الجاري.(النهاية) م ك / ن ع ع