A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا اليوم الاثنين حتى الساعة 00ر12 بتوقيت غرينيتش

الكويت - أمر أميري يصدر بإعفاء النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح من تصريف العاجل من شؤون منصبيهما وتكليف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بالإضافة إلى عمليهما بتصريف العاجل من شؤون وزارتي الدفاع والداخلية إلى حين تشكيل الوزارة الجديدة.

الكويت - أمر أميري يصدر بتعيين سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.

الكويت - سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح يرفع كتابا إلى حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه بالاعتذار عن تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.

الكويت - رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم يعرب عن تقديره واحترامه لقرار سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بالاعتذار عن تعيينه رئيسا للوزراء وتكليفه تشكيل الحكومة الجديدة واصفا اياه بأنه "خطوة جديرة بالثناء وسابقة محمودة".

واشنطن - وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يشيد بعلاقات بلاده مع الكويت واصفا إياها بأنها "خاصة جدا" مؤكدا أن الرئيس دونالد ترامب وسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح "يقدران" هذه الروابط التي "تعود بالنفع" على العالم أجمع.

واشنطن - الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس يشيد بدور الكويت في المجال الانساني واصفا سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بأنه "رمز حي للحكمة والرحمة".

بغداد - الاحتجاجات الشعبية تتواصل في بغداد وعدد من المحافظات العراقية في ظل شلل شبه تام بالمؤسسات الحكومية التي تعطل عدد منها استجابة لدعوات الاضراب وارغمت اخرى على التوقف بسبب قطع الطرق والجسور وذلك مع دخول الاحتجاجات في موجتها الثانية ويومها ال25.

اربيل - حكومة اقليم كردستان العراق تعلن أن عدد اللاجئين السوريين الفارين إلى الاقليم تجاوز 16 ألف شخص. (النهاية) م ع ع