A+ A-

تركيا تدعو ألمانيا الى تسليم زعيم وحدات الحماية الشعبية الكردية

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو
أنقرة - 18 - 11 (كونا) -- دعا وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الاثنين ألمانيا إلى اعتقال وتسليم زعيم وحدات الحماية الشعبية الكردية فرهاد شاهين الملقب ب (مظلوم كوباني) إلى تركيا.
ونقلت صحيفة (حرييت ديلي نيوز) التركية على موقعها الإلكتروني عن جاويش أوغلو قوله في كلمة أمام اجتماع لجنة الميزانية بالبرلمان التركي "طلبنا بسرعة اعتقال وتسليم شاهين الارهابي من الدول ذات الصلة إلى تركيا بعد ان ذكرت تقارير اعلامية أن شاهين سيسافر إلى الولايات المتحدة وألمانيا".
وأرسلت تركيا في أكتوبر الماضي طلبا إلى الولايات المتحدة لإلقاء القبض على شاهين وتسليمه لأنقرة بعد إصدار مذكرة اعتقال بحقه.
وتعتبر واشنطن وحدات الحماية الشعبية الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي حليفين "موثوقا بهما" في الحرب ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بينما تصنفهما أنقرة منظمتين "ارهابيتين".
وأطلقت تركيا في التاسع من أكتوبر عملية (نبع السلام) في منطقة شرق نهر الفرات بشمال سوريا بدعوى التخلص من المسلحين الأكراد وعناصر (داعش) وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم في تحرك قوبل بإدانات دولية وعربية واسعة قبل أن تعلق العملية اثر اتفاق مع الولايات المتحدة وروسيا. (النهاية) ر س / خ ن ع