A+ A-

(التطبيقي) الكويتية تستضيف اجتماعا خليجيا لمسؤولي التعليم الفني والمهني

جانب من أعمال الاجتماع ال 25 لمسؤولي التعليم الفني والتدريب المهني بدول مجلس التعاون
جانب من أعمال الاجتماع ال 25 لمسؤولي التعليم الفني والتدريب المهني بدول مجلس التعاون
الكويت - 18 - 11 (كونا) -— انطلقت أعمال الاجتماع ال 25 لمسؤولي التعليم الفني والتدريب المهني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الاثنين في مقر الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بمنطقة العديلية.
وقال نائب المدير العام لشؤون التدريب في الهيئة المهندس طارق العميري في تصريح صحفي على هامش الاجتماع ان اللجنة تسعى الى وضع استراتيجيات للعمل المهني في دول المجلس كبادرة في توحيد العمل الفني والمهني خليجيا.
واضاف العميري ان هيئة (التطبيقي) تستضيف اعمال الاجتماع لمدة ثلاثة ايام وسيتضمن أول يومين جلستين فيما اليوم الأخير سيشمل على زيارة ميدانية لمراكز تدريبية منها معهد التمريض ومعهد الاتصالات والملاحة للاطلاع على اخر ما توصلت اليه هذه المعاهد في مجال تخصصها.
واشار الى ان أهمية هذا الاجتماع تكمن في وضع الاستيراتيجيات تمهيدا لرفعها الى مجالس وزراءالتربية والتعليم بدول مجلس التعاون ومن ثم رفعها الى مجلس القادة في دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال ان دول الخليج فيها مشاريع رائدة ستتم الاستفادة من عرضها في الاجتماع مشيرا الى مشروع المرشد الالكتروني في الكويت الذي سيتم عرضه للاستفادة منه ومشاركة الاقتراحات وتطبيقيها في باقي الدول الخليج.
وذكر أنه سيتم تشكيل وفد من الدول المجلس لعمل زيارات ميدانية لدول عالمية متطورة في مجال التدريب والتعليم الفني للاستفادة من خبراتها مؤكدا أهمية الزيارات في تبادل الافكار من ادل تطوير اساليب التعليم الفني.
من جانبه قال مدير عام التدريب المهني في وزارة القوة العاملة بسلطنة عمان ورئيس الاجتماع ال 25 حارب المحروقي في تصريح مماثل إن الاجتماع يهدف الى تأطير وحوكمة معايير واختبارات برامج التدريب المهني.
وبين المحروقي ان من ضمن المشاريع الرائدة لدول المجلس التي سيتم عرضها مشروع عن العمل التطوعي في سلطنة عمان الى جانب عرض المسارات المهنية في سلطنة عمان لبيان اهمية برامج التدريب المهني واثرها في خدمة المجتمع. (النهاية) ا س ع / خ ع ح