A+ A-

مسؤول صحي كويتي: الصيدليات الإشعاعية ضرورية للتوسع باستخدام المواد الدوائية

الكويت – 18 – 11 (كونا) -- أكد مدير منطقة مبارك الكبير الصحية الدكتور سعود الدرعة اليوم الاثنين ضرورة وجود الصيدليات الاشعاعية لمواكبة التوسع في استخدام المواد الدوائية المشعة لتشخيص وعلاج الأمراض.
وقال الدرعة في كلمته خلال افتتاح ورشة الطب النووي بعنوان (المعجلات الذرية والدوائيات المشعة المستخدمة للتصوير البوزيتروني) إن التقدم في مجال الطب النووي مرتبط بتطور إنتاج الدوائيات المشعة المهمة لتشخيص العديد من الأمراض.
وأشار إلى أنه مع التوسع في استخدام المواد الدوائية المشعة لتشخيص وعلاج الأمراض أصبح وجود المعجلات الذرية والصيدليات الاشعاعية مهما جدا لتوفير علاجات أكثر فاعلية.
وأكد أن الورشة تأتي انطلاقا من حرص الوزارة على مواكبة آخر المستجدات في مجال الطب النووي وانتاج المواد الدوائية المشعة حسب المعايير والإرشادات والتوصيات الدولية ذات الصلة.
وأضاف أن الورشة التي تستمر يومين تقدم شرحا لأنواع المعجلات الذرية والتقنيات المستخدمة في انتاج المواد الدوائية المشعة فضلا عن مناقشة إنشاء وتجهيز الصيدليات المشعة لتوافق نظام ممارسة التصنيع الجيد المعتمد عالميا وذلك لضمان انتاج المواد الدوائية المشعة وفقا لمعايير الجودة.
وبين ان الهدف الرئيسي من ورشة العمل هو مناقشة أحدث التطورات في مجال السيكلوترون المواد الصيدلانية المشعة وتناول موضوعات مختلفة حول تطوير وإنتاج واستخدام النظائر المشعة التشخيصية والعلاجية والمستحضرات الصيدلانية الإشعاعية بالإضافة إلى المسائل التنظيمية والترخيصية المتعلقة بإنتاجها. (النهاية) م ر ف / ا ع ب