A+ A-

بلدية الكويت توقع عقد واجهة الجهراء البحرية (الكورنيش)

الكويت - 18 - 11 (كونا) -- وقعت بلدية الكويت اليوم الاثنين عقد مشروع تطوير الواجهة البحرية بالجهراء (كورنيش الجهراء) مع مكتب أجنبي ومحلي بقيمة 880 ألف دينار كويتي (نحو 90ر2 مليون دولار أمريكي).
وقال المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي في بيان صحفي بهذه المناسبة إن البلدية ماضية قدما في دعم رؤية (كويت 2035) من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الداعمة لخطة الدولة التنموية.
وأوضح المنفوحي أن البلدية تأخذ بعين الاعتبار تنفيذ التوجه السامي الرامي إلى ضرورة دعم الشباب سواء بمشروعات كاملة أو من خلال جزء من بقية المشروعات لهم. ولفت إلى حرص البلدية على ضمان سرعة طرح وإنجاز المشاريع من خلال ايجاد الية مرنة من شأنها المحافظة علي المال العام وعدم هدره بتجميد الدراسات.
من جانبها قالت نائبة المدير العام للبلدية نادية الشريدة إن البلدية تعمل جاهدة علي تعظيم دور القطاع الخاص بإسناد مثل هذه المشاريع التنموية إليه ليكون له دور في نهضة البلاد.
وأضافت الشريدة أن مشروع تطوير واجهة الجهراء البحرية يستهدف تحسين مستوى الخدمات السياحية وتوفير الخدمات الترفيهية والترويحية للمواطنين والمقيمين. وذكرت أن العقد سوف يستغرق تنفيذه عاما واحدا ليكون وجهة بحرية سياحية ويستقطب حال تنفيذه سكان مدينة الجهراء والمناطق المحيطة بها.
من ناحيته أكد رئيس مجلس ادارة مكتب خطيب وعلمي فيصل العلمي على مراعاة الاعتبارات البيئية والاقتصادية والاجتماعية خلال تنفيذ المشروع.
وأضاف علمي أن المكتب سيأخذ بعين الاعتبار مراعاة عراقة منطقة الجهراء وتخطيطها العمراني. (النهاية) ط م س / ا ع ب