A+ A-

لجنة تنظيمية خليجية: استعداد مميز للكويت لبطولة (التعاون) لسباق الهجن

جانب من اجتماع اللجنة التنظيمبة الخليجية
جانب من اجتماع اللجنة التنظيمبة الخليجية
الكويت - 18 - 11 (كونا) -- قال رئيس المكتب التنفيذي للجنة التنظيمية الخليجية لسباقات الهجن العماني سعيد الغفيلي إن الإجراءات التنظيمية والفنية لبطولة دول مجلس التعاون الخليجي السادسة لسباق الهجن بالكويت تسير بشكل مميز ووفق المخطط له.
وأضاف الغفيلي في تصريح للصحفيين اليوم الاثنين عقب اجتماع المكتب الذي اقيم في مقر البطولة التي ستقام في النادي الكويتي للهجن بعد غد الأربعاء أن جميع اللجان العاملة في البطولة التي تتألف من متخصصين من كل الدول الخليجية مستعدة للقيام بدورها بما يخدم نجاح منافسات هذه الرياضة الأصيلة.
وذكر أن جميع أعضاء اللجان لاسيما المتعلقة بأعمار وتصنيفات الهجن أقسموا امام اللجنة على اداء مهامهم بكل موضوعية وحيادية بما يكفل عدالة المنافسة مشيرا الى ان لجنة المنشطات التابعة للجنة التنظيمية ستتولى فحص الهجن الفائزة وغيرها من الهجن عشوائيا لضمان نزاهة السباقات علما أنه تم استبعاد العديد من الهجن التي تؤكد استخدامها لمنشطات في البطولات الأخيرة.
من جانبه قال أمين سر النادي الكويتي لسباقات الهجن ومدير البطولة ربيح العجمي في تصريح مماثل إن اللجنة المنظمة للبطولة التي تحظى برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أتمت استعدادها لبداية السباقات موضحا أن اللجنة رصدت جوائز عينية وتقدية مجزية للفائزين بالمراكز الاولى لكل شوط.
واضاف العجمي ان اللجنة خصصت اليوم وغدا لاستكمال اجراءات التسجيل والفحص الطبي للهجن المشاركة مشيدا بتعاون جميع جهات الدولة ذات الصلة ما سهل عملية دخول الابل المشاركة عبر المنافذ الحدود البرية والبحرية للبلاد.
وثمن دعم ورعاية سمو ولي العهد لهذه البطولة في هذه الرياضة الأصيلة التي مارسها الاباء والاجداد ما منحها زخما ونجاحا أكبر مشيدا بجهود اعضاء اللجنة التنظيمية الخليجية لرياصة الهجن وكل الوفود الخليجية التي حرصت على المشاركة وانجاح البطولة.
يذكر ان البطولة التي تنظمها اللجنة التنظيمية الخليجية والنادي الكويتي لسباقات الهجن ستشارك بها دول مجلس التعاون الخليجي الست وتشهد اقامة 12 شوطا منها 10 رئيسية لمختلف أنواع الهجن. (النهاية) ف ش ا / خ ع ح