A+ A-

بدء فعاليات الاتحاد الدولي للمنظمات الهندسية في استراليا بمشاركة كويتية

كوالالمبور - 18 - 11 (كونا) -- بدأت فعاليات الاتحاد الدولي للمنظمات الهندسية في مدينة (ملبورن) الأسترالية اليوم الاثنين حتى 24 نوفمبر الجاري بمشاركة نائبة رئيس الاتحاد الدولي المهندسة الكويتية زينب القراشي وحضور 1300 مشارك يمثلون أكثر من 70 دولة.
وأكدت القراشي التي تشغل أيضا منصب رئيسة منظمة (مهندسون بلا حدود - الكويت) في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أهمية هذا الحدث الدولي للمهندسين والمتخصصين من المهن الأخرى في عملية التنمية المستدامة التي تنشدها الكويت.
وأضافت أن هناك عدة فعاليات للاتحاد الدولي للمنظمات الهندسية أهمها جلسات اللجان العاملة في الاتحاد ومنها لجنة المهندسين الشباب التي تترأسها مبينة ان مناقشات أعمال اللجنة تتركز على الخطط المستقبلية ومنها المنتدى الاستراتيجي الدولي الذي انطلق في الكويت.
واعتبرت المسؤولة الكويتية ان "اجتماعات الاتحاد الدولي واللجان المنبثقة عنه تمثل فرصة للمتخصصين من اجل الاستفادة منها لتلبية متطلبات التنمية محليا والمساهمة في تحقيق رؤية (كويت 2035)".
وبينت أن الفعاليات تتضمن اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي ستشهد هذا العام انتخاب رئيس ونائب رئيس للاتحاد للفترة المقبلة لافتة الى انها ستقدم تقريرها أمام الدول الأعضاء ال 92 في الاتحاد الدولي.
وأعربت القراشي عن رغبتها بالمشاركة في المؤتمر العلمي المصاحب للجمعية العمومية والذي يقام بعنوان "هندسة عالم مستدام:المئة عام المقبلة" مضيفة أنه مؤتمر يجمع بعضا من أعظم العقول الهندسية من جميع أنحاء العالم.
وأوضحت أن هذا المؤتمر يركز على تسخير الابتكار الهندسي لتحقيق تأثيره الإيجابي على الحياة اليومية من خلال إنشاء حلول هندسية مستدامة مشيرة الى مباحثات المؤتمر تتمحور حول جوانب أخرى للاستدامة وإدارة الموارد الطبيعية كالمياه وتكنولوجيا الطاقة المتجددة.
وتتولى المهندسة زينب القراشي منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للمنظمات الهندسية منذ ثمانية أعوام وأسست لجنة (المهندسين الشباب) في الاتحاد وتمت تزكيتها لرئاستها منذ إنشاء اللجنة خلال الجمعية العمومية للاتحاد التي عقدت في جنيف عام 2012. (النهاية) ع ا ب / ف س