A+ A-

رئيس مجلس الامة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقبلة

الجزائر - 17 - 11 (كونا) -- دعا رئيس مجلس الأمة الجزائري بالانابة صالح قوجيل اليوم الأحد الجزائريين الى المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل للتعبير عن الارادة الشعبية.
وقال قوجيل في كلمة خلال ترؤسه اجتماعا لمكتب مجلس الأمة الجزائري ان "توقيع المرشحين الخمسة على ميثاق أخلاقيات الممارسات الانتخابية تعد سابقة هي الأولى من نوعها منذ الاستقلال" مشيرا الى انها "بداية فعلية لبسط الشعب الجزائري سيادته على قراراته وحريته في اختيار من يريد".
وأضاف أن "ذلك من أبرز عناوين صدقية الاستحقاق القادم وصوابية المنهج المتبع في اطار التأسيس للديمقراطية الحقيقية والفعلية التي يأملها ويعمل لأجلها الشعب الجزائري".
ودعا البرلماني الجزائري مواطنيه الى "اخذ الحيطة والحذر من أعداء الديمقراطية" واصفا اياهم ب"الممارسين للعنف والتعسف المعنوي في حق الشعب الجزائري من خلال انتهاجهم مسلكيات تتنافى مع الأعراف والتقاليد المتعارف عليها في الاستحقاقات الشعبية".
يذكر أن الجزائر تستعد لخوض الانتخابات الرئاسية حيث انطلقت اليوم الحملة الانتخابية بمشاركة خمسة مرشحين يسعون لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الناخبين للفوز بمنصب رئيس الجمهورية. (النهاية) م ر / ط ب