A+ A-

العراق.. سقوط قتيلين و21 جريحا إثر انفجارين في بغداد والناصرية

بغداد - 15 - 11 (كونا) -- قالت مصادر طبية وشهود عيان إن شخصين قتلا وأصيب 21 آخرون على الأقل إثر وقوع انفجارين قرب ساحة (التحرير) بالعاصمة العراقية بغداد وساحة (الحبوبي) التي تحتضن مئات المحتجين في (الناصرية) كبرى مدن محافظة (ذي قار) جنوبي البلاد.
وقال ناشطون ومسعفون في ساحة (التحرير) لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان شخصين قتلا وأصيب أكثر من عشرة آخرين فضلا عن احتراق مركبة اثر انفجار وقع قرب الساحة التي تحتضن آلاف المحتجين منذ ال25 من اكتوبر الماضي.
وتضاربت إفادات الشهود حول سبب الانفجار اذ قال البعض انه ناجم عن عبوة صوتية فيما ذكر آخرون انه ناجم عن عبوة ناسفة محلية الصنع.
كما أصيب 11 شخصا بجروح مختلفة إثر وقوع انفجار قرب ساحة (الحبوبي) التي تحتضن المئات من المحتجين في مدينة (الناصرية).
وقال مصدر طبي في محافظة (ذي قار) ل(كونا) ان مستشفى (الحسين) التعليمي في (الناصرية) استقبل اليوم 11 مصابا بينهم حالة حرجة واحدة "بسبب انفجار لم تعرف طبيعته قرب ساحة (الحبوبي) حيث تعتبر المعقل الرئيس للاحتجاجات في المدينة".
يذكر ان الانفجار الذي شهدته ساحة (التحرير) هو الأول من نوعه الذي يودي بحياة متظاهرين منذ اندلاع الاحتجاجات في العراق في موجتها الاولى في الاول من اكتوبر الماضي مرورا بالثانية في ال25 من الشهر نفسه اذ سبق وأن سجلت العديد من انفجارات العبوات الصوتية لكن دون وقوع خسائر بشرية.
واتهمت وزارة الدفاع العراقية في وقت سابق اليوم من وصفتهم بالعصابات باستخدام الاسلحة وقنابل الغاز المسيل للدموع القاتلة ضد المتظاهرين في العراق. (النهاية) ع ح ه / س ع م