A+ A-

الرئيس المصري يؤكد موقف بلاده الاستراتيجي الثابت تجاه الازمة الليبية

القاهرة - 15 - 11 (كونا) -- أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الجمعة موقف بلاده الاستراتيجي الثابت تجاه الأزمة الليبية والمتمثل في استعادة اركان ومؤسسات الدولة الوطنية الليبية وانهاء فوضى انتشار الجماعات والميليشيات الارهابية.
وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان ان ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس السيسي من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تم خلاله تبادل وجهات النظر بشأن عدد من الملفات الدولية والاقليمية في مقدمتها الوضع الليبي.
واكد الرئيس السيسي منح الاولوية القصوى لمكافحة الارهاب وتحقيق الاستقرار والأمن ووضع حد لحجم التدخلات الخارجية غير المشروعة في الشأن الليبي التي من شأنها استمرار تفاقم الوضع الحالي الذي يشكل تهديدا لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط بأسرها.
وشدد على ان ارادة الشعب الليبي الشقيق يجب ان تتحقق وتفعل لتلبية طموحاته في عودة الاستقرار لبلاده وبدء عملية التنمية الشاملة في شتى ربوع الأراضي الليبية.
وأعرب الرئيس السيسي عن التطلع لمواصلة العمل على دفع العلاقات المتميزة بين مصر وألمانيا وتطويرها على شتى الأصعدة.
من جانبها أكدت المستشارة ميركل حرصها على الاطلاع علي رؤية الرئيس السيسي حول تطورات القضية الليبية في ضوء الدور المصري المحوري المقدر في المنطقة وكذلك لرئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي.
وعن العلاقات الثنائية أكدت حرص ألمانيا على تطوير التعاون المشترك مع مصر في مختلف المجالات.(النهاية) ع ف ف / خ ن ش