A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 15 - 11 (كونا) -- الخامس عشر من نوفمبر

--------------------

1952 - بنك الكويت الوطني يفتح أبوابه للعملاء للمرة الأولى ليكون بذلك أول بنك وطني وأول شركة مساهمة مصرفية تنفذ اعمالا مصرفية على مستوى الكويت ومنطقة الخليج بنحو رأسمال قدره مليون دينار كويتي.
1961 - تلفزيون الكويت يبدأ بث برامجه باللونين الأبيض والأسود لمدة أربع ساعات يوميا.
1990 - الكويت تتقدم بمشروع قرار إلى مجلس الأمن يطالب الامين العام للأمم المتحدة بحماية سجلات خاصة بسكانها تم تهريبها إلى خارج البلاد على أقراص كمبيوتر عن طريق المقاومة الكويتية.
1997 - وزارة الشؤون تفتتح مركز التدخل المبكر للأطفال المعوقين ذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة السرة والذي يهدف الى رعاية وتدريب وتأهيل الاطفال من ذوي الاعاقة لتحسين اوضاعهم وخدمتهم على اكمل وجه.
2001 - السفير الكويتي لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان يحصل على لقب مواطن شرفي لحرية الدخول إلى مدينة لندن ليكون بذلك أول عربي يحصل على هذا اللقب.
2009 - مجلس الامة يرفض طلب عدم التعاون اثر استجواب الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء المقدم من النائب فيصل المسلم.
2012 - مندوب الكويت في الأمم المتحدة يعلن التبرع بأكثر من ثمانية ملايين دولار لمختلف وكالات وصناديق الأمم المتحدة لعام 2013.
2015 - شركة البترول الوطنية تنتهي من بناء اول (محطة كهرباء الضغط العالي) في القطاع النفطي بمشروع الوقود البيئي.
2018 - الكويت تسلم لوكالة الأمم المتحدة لتشغيل وغوث اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (اونروا) 1ر42 مليون دولار ليصبح إجمالي ما ساهمت به الكويت للوكالة خلال العام 50 مليون دولار أمريكي مما يضعها في قائمة أكبر الدول الداعمة للاجئين الفلسطينيين.
الوفيات: 2008 - النوخذة جاسم العصفور ينتقل الى رحمة الله تعالى عن عمر ناهز 89 عاما حيث سافر إلى معظم موانئ الهند وإفريقيا الشمالية منذ عام 1944 وكانت آخر رحلاته في عام 1950 ترك بعدها السفر وقيادة السفن ليستثمر ما تعلمه في العمل التجاري.
2013 - الفنان التشكيلي أيوب القناعي ينتقل الى رحمة الله تعالى عن عمر ناهز 83 عاما بعد مسيرة حافلة بالإنجازات الفنية. (النهاية)