A+ A-

(فيسبوك) تحذف أكثر من خمسة مليارات حساب مزيف منذ بداية العام

واشنطن - 13 - 11 (كونا) -- أعلن موقع (فيسبوك) للتواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء أنه حذف أكثر من خمسة مليارات حساب "مزيف" منذ بداية العام الحالي مشيرا إلى أنه طور أساليب رصد الحسابات المزيفة.
وكشف الموقع في تقرير حول الإجراءات التي يتخذها ضد الحسابات المزيفة أو تلك التي تنشر محتوى مخالفا لسياسة النشر أنه حذف في الربع الثالث من هذا العام 7ر1 مليار حساب مزيف بينما بلغ عدد الحسابات المزيفة المحذوفة في الربع الثاني 5ر1 مليار مقارنة بنحو 2ر2 مليار حساب مزيف تم حذفها في الربع الأول.
وأوضح أنه "خلال الربعين الأخيرين (من هذا العام) طورنا قدرتنا على رصد ومنع محاولات إنشاء حسابات مزيفة أو مسيئة".
وأضاف أنه يمنع يوميا ملايين المحاولات لإنشاء حسابات مزيفة مقدرا نسبة الحسابات المزيفة بنحو خمسة بالمئة من المستخدمين النشطين (لفيسبوك) في جميع أنحاء العالم".
وأشار الى أن حذف الحسابات يتم "بسبب الانتهاكات المتكررة أو الشديدة" لسياسة النشر مؤكدا أن معايير انتهاك السياسة المطبقة في (فيسبوك) هي نفسها المطبقة على تطبيق (انستغرام) التابع للموقع.
وزاد الموقع من الإجراءات التي يتخذها ضد الحسابات المزيفة منذ الاتهامات التي وجهت اليه عقب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة بخصوص انتشار الحسابات المزيفة وتدخل روسيا في الانتخابات.(النهاية) ع س ج / ر ج