A+ A-

انتخاب راشد الغنوشي رئيسا للبرلمان التونسي

تونس - 13 - 11 (كونا) -- انتخب مجلس النواب التونسي اليوم الاربعاء زعيم (حركة النهضة) الاسلامية راشد الغنوشي رئيسا له بعد ان تحصل على 123 صوتا من اجمالي 217 لمقاعد البرلمان التونسي.
وترشح اربعة نواب لرئاسة البرلمان حيث حل مرشح حزب (التيار الديمقراطي) غازي الشواشي في المركز الثاني ب 45 صوتا تلته مرشحة (الدستوري الحر) عبير موسي ب 21 صوتا فيما تحصل مرشح (تحيا تونس) مروان فلفال على 18 صوتا بينما تم الاعلان عن 10 اوراق بيضاء وبذلك يكون الغنوشي رئيسا للبرلمان.
وقال الغنوشي في تصريح صحفي على اثر انتخابه رئيسا للبرلمان ان مجلس نواب الشعب هو مركز السلطة في تونس ولذلك ركزت (حركة النهضة) جهودها على هذه المؤسسة باعتبارها مركزا للتشريع والسياسة وكل ما يتعلق بنظام الدولة.
وفي رده على سؤال حول مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة اكد الغنوشي أن المكتب التنفيذي لحركة النهضة سيجتمع ثم يعلن خلال ساعات عن مرشحه لرئاسة الحكومة يوم الجمعة على أقصى تقدير.
يذكر ان (حركة النهضة) كانت قد فازت بالمركز الأول في الانتخابات التشريعية الاخيرة ب 52 مقعدا في البرلمان الجديد تلاها حزب (قلب تونس) ب38 مقعدا ثم (التيار الديمقراطي) ب22 مقعدا ثم (ائتلاف الكرامة) ب21 مقعدا.(النهاية) خ س ج / ا م م