A+ A-

رئيس البرلمان اللبناني يحذر من الفراغ القاتل ويدعو الى الاسراع بتشكيل حكومة

بيروت - 13 - 11 (كونا) -- حذر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم الاربعاء من "الوقوع في فخ الفراغ السياسي القاتل" داعيا الى "الاسراع في تشكيل حكومة جامعة قادرة على تحقيق امنيات اللبنانيين".
واكد بري في لقاء مع النواب احقية معظم مطالب "الحراك الحقيقي" مشددا على ان الامن يجب ان يكون له الاولوية على كل شيء.
ورأى ان "المرحلة الراهنة تستدعي تحمل المسؤولية من الجميع لانتشال الوطن من قعر هاوية والمحافظة على الانتظام العام في المؤسسات التربوية والصحية والاجتماعية وصون السلم الأهلي والوحدة الوطنية".
واشار الى القدرة على تطوير الحياة السياسية بما يلبي طموحات اللبنانيين نحو الانتقال بالوطن من دولة الطوائف والمذاهب والساحات الى دولة المواطن والمؤسسات.
من جهة اخرى عرض بري المستجدات والأوضاع في لبنان مع مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية الموفد الرئاسي الفرنسي كريستوف فارنو.
وشدد بري على ضرورة ايجاد الحل السريع وان فرنسا متمسكة بمساعدة لبنان ومؤازرته في شتى الميادين ومن بينها مؤتمر(سيدر).
كما استعرض مع الموفد الفرنسي البدء في التنقيب عن النفط قبل نهاية السنة.
ويأتي تصاعد الاحتجاجات بعد حديث تلفزيوني ادلى بعد الرئيس اللبناني ميشال عون إلى وسائل الإعلام اعلن فيه انه لا يزال بحاجة لتلقي بعض الاجوبة من المعنيين والا سيحتاج الامر الى بضعة ايام اخرى لتحديد المشاورات النيابية الملزمة لتشكيل الحكومة الجديدة.
وتستمر الاحتجاجات في مختلف المناطق اللبنانية لليوم ال28 على التوالي وتهدف إلى الضغط على السلطة للاسراع في تشكيل حكومة من اختصاصيين تعمل على انقاذ الوضعين الاقتصادي والمالي بعد تقديم رئيس الحكومة سعد الحريري استقالة حكومته في ال29 من اكتوبر الماضي.(النهاية) ك ب ش / ط ب