A+ A-

مقتل ستة عسكريين بهجوم استهدف مقرا للجيش شرقي اليمن

عدن - 13 - 11 (كونا) -- أعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليوم الأربعاء مقتل ستة عسكريين بينهم ضابطان رفيعان وجرح آخرين في استهداف مقر قيادة القوات المشتركة للجيش اليمني بمحافظة (مأرب) شرقي البلاد في ثاني هجوم من نوعه خلال أسبوعين.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه أن من بين القتلى ركن تدريب العمليات المشتركة بوزارة الدفاع العميد الركن سعيد الشماحي وقائد المعسكر التدريبي العميد الركن عبدالرقيب الصيادي والعميد الركن نصر علي الصباحي.
وأكد البيان أن هذه الهجمات " لن تثني شعبنا وقيادته وقواته المسلحة عن القيام بواجباتهم الدستورية والوطنية في الذود عن الثورة والجمهورية والثوابت الوطنية".
ودعا لمزيد من التلاحم والالتفاف حول القيادة الشرعية والقوات المسلحة للوقوف صفا واحدا في وجه " المليشيات المتمردة والجماعات الإرهابية ".
ويعد هذا الهجوم هو الثاني من نوعه خلال أسبوعين الذي يستهدف مجمعا يضم مقرات لوزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني. وكان مقر وزارة الدفاع اليمنية تعرض لهجوم صاروخي في ال29 من أكتوبر الماضي أثناء اجتماع وزير الدفاع وكبار القيادات العسكرية مع قائد قوات تحالف دعم الشرعية في (مأرب) وأسفر عن مقتل ضابط وجرح عدد من الضباط والجنود. (النهاية) س ن ص / أ م س